التخطي إلى المحتوى
تعرف على السبب وراء فكرة تطبيق “واتساب”
تطبيق واتساب

كشف “جان كوم” المؤسس الشريك والمدير التنفيذي لشركة “واتساب”، والتي يمتلكها “الفيسبوك”، عن الفكرة التي نتج عنها تطوير تطبيق الواتساب، بالتعاون مع “بريان أكتون” وذلك في عام 2009.

وأوضح ان فكرة انشاء تطبيق الواتساب، جاءت له، عندما فقد كثير من الاتصالات على هاتفه الجديد وقتئذ، حيث أنه كان قد اشترى هاتف آيفون جديد عام 2009، وأضاف قائلًا “ذهبت  في يوم من الأيام إلى صالة اللياقة البدنية حتى أقوم بالتمرين اليومي الخاص بي، وبعد أن انتهيت من نشاطي الرياضي، أمسكت بهاتفي المحمول فحصت قائمة الأسماء، فوجدت أن كثير من الأسماء والاتصالات قد فُقدت، فأصابني وقتها غضب شديد”.

والفكرة الأساسية التي يقوم عليها تطبيق واتساب، والتي قام بتطويها كل من “كوم” و”أكتون” هي أن يتمكن الأصدقاء والمعارف من التواصل مع بعضهم البعض سواء كانوا متاحين أو غير متاحين.

وعبر “كوم” عن شعوره بالفرح والحماس الشديد عند إطلاقه للتطبيق، ولكن سرعان ما تحول هذا الحماس إلى خيبة أمل بسبب أن لا أحد استخدم تطبيق الواتساب وقتها، حتى عام 2014 عندما قام بتطويره بشكل أكبر وإدخال تعديلات عليه، ليصل عدد مستخدميه إلى 400 مليون شخص حول العالم.

ليجذب التطبيق انتباه واهتمام “فيسبوك” لتقرر شراؤه فيما بعد وتدفع مبلغ 19 مليار دولار، ووصل عدد مستخدمي الواتساب مؤخرًا إلى أكثر من 1.3 مليار دولار.

قد يهمك أيضا

التعليقات