«الأرصاد»: تُعلن موعد “انحسار” موجة الطقس السيئ.. وبداية التحسن في دراجات الحرارة.. (فيديو)

«الأرصاد»: تُعلن موعد “انحسار” موجة الطقس السيئ.. وبداية التحسن في دراجات الحرارة.. (فيديو)

توقع الدكتور “أحمد عبد العال”، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، انتهاء موجة الطقس السيئ التي تتعرض له البلاد على مدار الثلاثة أيام الماضية، خلال الساعات القليلة القادمة، لافتاً أن الأحوال الجوية ستبدأ بالتحسن تدريجياً على المحافظات الساحلية ووسط الدلتا، إلى أن يبدأ التحسن التام على كافة مناطق الجمهورية مع بداية يوم الأحد القادم بمشيئة الله تعالى.

وأضاف عبد العال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صوت الناس”، والمذاع عبر قناة المحور الفضائية، أنه يجب على جميع المسافرين بدايةً من يوم الأحد، الحذر التام من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والمحافظات، كما أضاف، إلى أنه من المتوقع أن تشهد البلاد خلال الأسابيع القادمة حالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، لافتاً إلى أن ذلك من السمات المميزة لفصل الشتاء.

ووجه عبد العال نصيحة للجميع بعدم تخفيف الملابس مع بداية التحسن وارتفاع دراجات الحرارة بدايةً من الأحد القادم، منوهاً إلى أن درجات الحرارة سوف تعاود الانخفاض من جديد.

وكانت مصر على مدار الثلاثة أيام الماضية، قد تعرضت لحالة من الطقس السيئ، تمثلت في انخفاض درجات الحرارة على جميع محافظات الجمهورية بشكل كبير، وكذلك تساقط الأمطار على العديد من مناطق الجمهورية، الأمر الذي أُجبر معه المصريون على المكوث داخل منازلهم.