التخطي إلى المحتوى
ترامب: أمريكا أنفقت 7 تريليون دولار على العمليات العسكرية بالشرق الأوسط..وانتصارنا على داعش
العمليات العسكرية في الشرق الأوسط

أعلن دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بإنفاق ما يقارب 7 تريليون دولار على العمليات العسكرية التي تمت بمنطقة الشرق الأوسط، وذلك وفقًا لما جاء في بيانات ديسمبر لعام 2017.

ذكرت وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”، أن تصريح ترامب جاء خلال مقابلة تليفزيونية أجراها على قناة “سي إن بي سي” الأمريكية، وأنه أضاف قائلًا “بيانات شهر ديسمبر الماضي كشفت أن الولايات المتحدة الأمريكية أنفقت نحو سبعة تريليونات دولار على العمليات العسكرية التي تمت في الشرق الأوسط”.

وأوضح “ترامب” أن هذا المبلغ كبير جدًا، مضيفًا “أنها مبالغ كبيرة للغاية، وأن القوات الأمريكية مازالت في الشرق الأوسط، واستطاعتا الانتصار على تنظيم داعش، وقمنا بعمل رائع هناك، ولكن بالنظر للتكاليف نجد أنها كبيرة لدرجة مزعجة بالفعل”.

جدير بالذكر، أن “البنتاجون” وزارة الدفاع الأمريكية، قامت في وقت سابق، بنشر وثيقة تبين القيمة الإجمالية لتكاليف العمليات العسكرية التي قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية، في الفترة من عام 2001 وحتى اليوم، في مناطق مختلفة بالعالم وأبرزها العراق وسوريا وباكستان وأفغانستان وغيرها من الدول.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات