عاجل.. كارثة جديدة في نهر النيل ووزارة الصحة ترد وتكشف عن التفاصيل

عاجل.. كارثة جديدة في نهر النيل ووزارة الصحة ترد وتكشف عن التفاصيل
صورة أرشيفية

القاهرة – محمد علي: 

كشفت مصادر صحفية في البحيرة، بأن حالة من الذعر قد سيطرة على أهالي مركز شبراخيت بالبحيرة، وذلك بعدما ظهرت أعداد كبيرة من الأسماك النافقة على سطح مياه نهر النيل، وذلك في الوقت الذي تراجعت فيه أسعار الأسماء في السوق إلى قرابة الـ 5 – 10 جنيهات للكيلو الواحد.

وفي هذا الشأن، قال “تامر عيسي”، وهو واحد من المواطنين المقيمين في مركز شبراخيت، بأن أهالي المركز قد فوجئوا بنفوق كميات كبيرة من الأسماك في نهر النيل “فراع رشيد” في منطقة شبراخيت على مدار اساعات الماضية، وربما يرجع ذلك إلى حدوث تلوث لمباه النيل واختلاطها مع مياه الصرف الصرف الزراعي والتي يتم إلقاها على النيل من قبل مصانع السماد في كفر الزيات بحسب ما ذكره المواطن في تصريحاته لجريدة التحرير المصرية.

عاجل.. كارثة جديدة في نهر النيل ووزارة الصحة ترد وتكشف عن التفاصيل 1 عاجل.. كارثة جديدة في نهر النيل ووزارة الصحة ترد وتكشف عن التفاصيل 2 عاجل.. كارثة جديدة في نهر النيل ووزارة الصحة ترد وتكشف عن التفاصيل 3

وفي السياق ذاته، ذكر مواطن آخر يدعى “ممدوح إسماعيل”، بان سعر الأسماك قد وصل في الساعات الأولى من صباح اليوم إلى 5 – 10 جنيهات للكيلوا الواحد، وذلك في الوقت الذي وصل فيه سعر السمك السيلفر إلى 20 جنيه، هو الأمر الذي أثار حالة من الذعر بين صفوف المواطنين.

ومن جانبها، قالت وزارة الصحة، بأنه قد تم تشكيل لجنة تضم عدد من المفتشين والخبراء من وزارة الصحة ووزارة التموين ومباحث التموين والطب البيطري وكذلك في الوحدات المحلية والثروة السمكية من أجل إجراء مسح شامل للأسواق بكل المدن الموجودة والمطلة على نهر النيل من أجل جمع كافة الأسماء النافقة وإعدامها في الحال.