عاجل.. الحكومة تقرر زيادة أسعار البنزين ورفع الدعم في هذا الموعد

عاجل.. الحكومة تقرر زيادة أسعار البنزين ورفع الدعم في هذا الموعد
أسعار البنزين في مصر

القاهرة – محمد علي: 

في الساعات الماضية تم تداول عدد كبير من النشطاء على السوشيال ميديا، أخبار تؤكد بأن الحكومة المصرية عازمة على زيادة أسعار الوقود والبنزين خلال الفترة المقبلة، وهو الامر الذي كان سيتوجب رد من قبل المصادر الحكومية حول حقيقة هذا الأمر، وهل هناك خطة حكومية بالفعل من أجل تحريك أسعار الوقود خلال الفترة المقبلة؟

وهو الأمر الذي أكده بالفعل، السيد “أحمد كجوك” نائب وزير المالية في الحكومة المصرية، والذي أوضح في تصريحات إعلامية ليلة الأمس، بان الحكومة المصرية لديها نية وخطة واضحة من أجل رفع الدعم الكلي على أسعار الوقود والبنزين مع حلول عام 2019 وذلك حسب تعهدات مسبقة من قبل الحكومة في مصر لصندوق النقد الدولي.

واشارت المصادر الحكومية، بأن عملية رفع الدعم عن البنزين والوقود بشكل عام لن تحدث بشكل مفاجئ، بل هي تأتي ضمن خطة واضحة وكشفت عنها الوزارة من قبل وذلك ضمن بند الشفافية والمصداقية في التعامل بين الشعب والحكومة في مصر.

والجدير بالذكر، أن التقارير الإعلامية قد أكدت بأنه من الممكن أن يتم إستثناء بعض المحروقات كـ السولار والغاز الطبيعي من عملية رفع الأسعار وتحريكها وربما يبقى عليه بعض الدعم ولن يتم رفعه بشكل كامل، مشددة على كون الحكومة المصرية لن تقوم برفع الدعم وتحريك الأسعار إلا حسب الجدول الزمني المعلن مسبقًا من قبل وزارة المالية ووزارة البترول.