من هو “محمد أبو شقة”.. المستشار القانوني لحملة “السيسي” للمرة الثانية

من هو “محمد أبو شقة”.. المستشار القانوني لحملة “السيسي” للمرة الثانية

نشر الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، على صفحته الرسمية “الفيس بوك” صباح اليوم، أنه أعلن تعيين الأسماء المذكورة في حملته الانتخابية الخاصة بسباق انتخابات الرئاسة لعام 2018، حيث اختيار السفير “محمود كارم” كمنسق عام للحمة الانتخابية، كما تم اختيار الدكتور “محمد بهاء الدين أبو شقة” ممثلا قانونيا عنه ومتحدثاً رسمياً للحملة.

والدكتور “محمد بهاء الدين أبو شقة”، هو نجل المستشار “بهاء أبو شقة”، سكرتير عام حزب الوفد ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب.

كما حصل المستشار “محمد أبو شقة”، على شهادة الدكتوراه في القانون الجنائي من كلية الحقوق في العام 2005، ويعد حالياً من أحد أهم الشخصيات القانونية في مصر.

وتولى “أبو شقة” الدفاع عن العديد من القضايا خارج مصر، مما زاد من شأنه وسط أكبر المحامين في مصر.

وذاعت شهرته بعد مرافعته في قضايا كبيرة شغلت الرأي العام في السنوات الماضية، بينها قضية رجل الأعمال “هشام طلعت مصطفى” في مرحلة النقض، حتى استطاع أن يحول حكم “الإعدام” إلى السجن لمدة 15 سنة، بالإضافة إلى ترافعه في العديد من القضايا الشهيرة التي تخص كبار الشخصيات العامة والسياسية.

وقد ارتبط اسمه بالحملة الانتخابية الخاصة بالمرشح “عبد الفتاح السيسي”، وفي عام 2014، في تولى هو تقديم التوكيلات الخاصة بالمشير “عبد الفتاح السيسي” في ذلك الوقت إلى لجنة الانتخابات، باعتباره مستشاراً قانونياً للحملة، وقد وقع عليه الاختيار كمستشار قانوني لحملة “السيسي” الانتخابية.