فوائد لا تتخيلها عن البصل للصحة والجمال

فوائد لا تتخيلها عن البصل للصحة والجمال

يضم البصل بين مكوناته على الكثير من العناصر الغذائية الغنية على الرغم من رائحته النفاذة القوية، فله فوائد في غاية الأهمية للجسم، بجانب أهميته في الوقاية من الكثير من الأمراض.

فللبصل وظيفة قوية في تنظم أداء بعض أجهزة الجسم بصورة واضحة، ويحسن من بعض وظائف الجسم.

كما أن البصل له يساهم في النمو الطبيعي للجسم وينشط الدورة الدموية، بجانب قدرته على مقاومة العديد من الأمراض لاستطاعته مواجهة الفيروسات والجراثيم،.

ويحتوي البصل على بعض المعادن والمواد الكيميائية، ومصدر غني بفيتامين “سي”، ويعد من الخضراوات ذات الألياف الغذائية الصحية للأشخاص، ويشتمل على البروتينات والحديد وحمض الفوليك.

وحول نسبة السكر في جسم الإنسان فإن للبصل أهمية قصوى، فهو يعمل على تنظيم نسب السكر في الدم، لأنه يحتوي على الكروم العامل المساعد في التنظيم، كما أنه يعمل تخفيض السكر في الجسم عن طريق مادة الكبريت التي تعمل على زيادة كميات الأنسولين.

كما يساعد على الحفاظ على صحة جيدة للقلب، عن طريق مساعدته للجسم على إنتاج الكوليسترول النافع والمفيد، كما أنه له تأثير إيجابي كبير في عملية الهضم.

كما أنه يحتوي على مركبات تساهم بشكل كبير في وقف نمو الأورام السرطانية، يعمل على تنقية الدم وتنشيط الدورة الدموية، وله فوائد في علاج البثور وحب الشباب، لأنه يحتوي على مضادات طبيعية ضد الميكروبات والجراثيم، كما يساعد في علاج تساقط الشعر.