محافظ القاهرة: بدأ عمل “الأكشاك الموحدة” بعد أيام من خلال أول أربعة أكشاك في باب الشعرية بالقاهرة

محافظ القاهرة: بدأ عمل “الأكشاك الموحدة” بعد أيام من خلال أول أربعة أكشاك في باب الشعرية بالقاهرة
مشروع جديد خلال أيام داخل القاهرة

أكد المهندس/ عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، بدأ عمل مشروع الأكشاك الموحدة الجديدة في خلال أيام، سيبدأ ب 4 أكشاك في حي باب الشعرية بالقاهرة، وسوف يدعم المشروع في البداية داخل كل مناطق القاهرة، ثم في جميع أنحاء محافظات مصر، سيكون الكشك في شكل نمطي موحد، وأوضح أن تلك الأكشاك ستكون مزودة بوصالات كهربائية اللازمة لجميع الأجهزة، وكاميرات مراقبة للكشك من الداخل و الخارج، وطفاية حريق للأمان، وأنة يجب وضع لافتة علي الكشك من الخارج بها بيانات المالك و تراخيص الكشك.

كما قال أنة سيتفق مع رؤساء الأحياء، علي أختيار مواقف مميزة لهم، وأنة يجب موافقة اللجنة المشكلة من المحافظة علي الاختيارات التي تطابق المعايير المحددة لهم، وأهمها أن تكون علي رصيف لا يقل عن 3 متر، والتأكد من عدم تأثيرها علي حركة المرور، وأن تحافظ علي التراث المصري و المتابعات الميدانية.

وأن يتم طرح المساحات أعلي الأكشاك الموحدة علي شركات الدعاية والإعلان من خلال مزاد علني، علي أن يتراوح حجم الكشك فيما بين 2 متر إلي 3 متر، ليكفي جميع مستلزمات من ثلاجات و أماكن للبضائع، مؤكداً علي ضرورة عدم أستغلال أي مساحة خارج الكشك وإن كانت بسيطة.

تم حصر عدد الأكشاك المرخصة داخل القاهرة،وكانت 2766 كشك، أما عن الغير مرخص كان 1113 كشك، وجاري التعامل معهم حيث تم هدم بالفعل 529 كشك، مع تكثيف جهود الحكومة للتخلص من كل الأكشاك الغير مرخصة في أقرب وقت.

موضحاً أن سرقة التيار الكهربي من أعمدة الإنارة يلغي الترخيص بشكل نهائي، أو عدم التجديد السنوي لتراخيص الكشك، أو موت صاحب الكشك، إلا في حالة أنتقال الملكية للورثة من الجيل الأول في حالات معينة وظروف اجتماعية معينة، بعد إجراء التحريات عن المالك الجديد وأنة ليس له مدخل رزق أو عمل غير الكشك.