تفاصيل إحالة سامي عنان إلى التحقيق في القوات المسلحة

تفاصيل إحالة سامي عنان إلى التحقيق في القوات المسلحة

أعلنت قناة “اكسترا نيوز”، عن إذاعة بيان صوتياً صادر من القوات المسلحة المصرية منذ قليل، والتي أكدت فيه على إن المرشح المصري سامي عنان، قد أعلن ترشحه إلى الانتخابات الرئاسية دون موافقة القوات المسلحة المصرية والحصول على إذن مسبق.

وقد جاء في البيان على إن القوات المسلحة في محيطها العربي والإفريقي والإسلامي، وذلك في ظل تحديات غير مسبوقة تواجهها وتربص من عناصر داخلية وخارجية متعددة، حيث كانت القوات المسلحة على الدوا في مقدمة صفوف المواجهة من أجل الحفاظ على الدولة المصرية وإرساء دعائمها ودعم كافة مؤسساتها العامة والخاصة.

وفي ضوء ما أعلنه الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، قد أصدرت القوات المسلحة المصرية بيان رسمي انتقدت فيه تصريحات المرشح المحتمل للرئاسة الفريق سامي عنان، وقد كشفت في بيانها على إن المرشح قد أعلن ترشحه إلى الانتخابات الرئاسية بدون الحصول على موافقة القوات المسلحة المصرية، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

أسباب إحالة سامي عنان إلى التحقيق

كما أوضح البيان الصادر من القوات المسلحة المصرية على إن الفريق سامي عنان، قد ارتكب وقائع تزوير تشير إلى إنهائه الخدمة العسكرية وإدراجة ضمن كشوف الناخبين دون وجه حكم، حيث تابع البيان على إنه  اعلاءً لمبدأ سيادة القانون المصري، يتعين اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ما ورد من مخالفات وجرائم تستدعى مثوله أمام جهات التحقيق المختصة.