عاجل بالفيديو.. بيان هام للقيادة العامة للقوات المسلحة تؤكد “عنان” ارتكب جريمة التزوير

عاجل بالفيديو.. بيان هام للقيادة العامة للقوات المسلحة تؤكد “عنان” ارتكب جريمة التزوير

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، بيان منذ قليل، أن هناك العديد من العناصر التي تتواجد في داخل البلاد أو خارجها تتربص دائما وأبدا بمصرنا الغالية، وأضاف البيان أن القوات المسلحة تعد في الصفوف الأولي في مواجهه أي عداء على البلاد وتبذل قصاري جهدها للحفاظ على الدولة المصرية.

وأضاف القيادة العامة للقوات المسلحة، الذي جاء مضمونه حول المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية الفريق سامي عنان،أنه قد ارتكب العديد من الأخطاء والمخالفات الصريحة التي لا يمكن التغاضي عنها، والتي أخلت بلوائح الخدمة.

حيث أوضح بيان الهيئة العامة للقوات المسلحة، أن سامي عنان قد أعلن ترشحه للرئاسة من دون الحصول على موافقة القوات المسلحة، وأن ترشحه يعد تحريض ضدها، واعتبرته القوات المسلحة محاوله لزعزعة التوافق بين القوات المسلحة والشعب، لافته إلى ارتكابه جرائم تزوير، حيث جاء بيان القوات المسلحة كالتالي :

وقالت القوات المسلحة، إن المخالفات التي ارتكبها عنان، تمثلت في:

1ـ إعلان الترشح لرئاسة الجمهورية دون الحصول على موافقة القوات المسلحة، أو اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء استدعائها له.

2 – تضمين البيان بشأن ترشحه للرئاسة على ما مثل تحريضًا صريحًا ضد القوات، ومحاولة الوقيعة بينها وبين الشعب المصري العظيم.

3 ـ ارتكاب المذكور جريمة التزوير في المحررات الرسمية، وفيما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحة، الأمر الذي أدى إلى إدراجه ببيانات الناخبين دون وجه حق.

وأضاف بيان القيادة العامة للقوات المسلحة، أنه يتعين اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال ما ارتكبه الفريق سامي عنان من مخالفات قانونية وجنائية، تستوجب التحقيق معه؛ إرساءً لمبدأ إعلاء سيادة القانون، واستدعاءه للتحقيق أمام الجهات المختصة.

يان هام للقيادة العامة للقوات المسلحة تؤكد “عنان” ارتكب جريمة التزوير