وزارة التموين ” استخراج بطاقات التموين الجديدة”

وزارة التموين ” استخراج بطاقات التموين الجديدة”

صرح المتحدث باسم وزارة التموين ” سويدي ” بأنه كان هناك  مشاكل  في بطاقة التموين الجديدة واستخراجها، أما الآن فمن لديه مشكلة تموينية عليه تقديم ملف التموين الخاص له إلى مكتب التموين التابع للسكن في الشهر الحالي ، كما تم اتخاذ قرار بوقف العناصر البشرية في إصدار بطاقة التموين، حيث يقوم المواطن بتسجيل البيانات ورقم التليفون الخاص به ويقوم بإرسال رسالة إلى رقم 91237 وسوف تأتيك رسالة بتأكيد رقم الملف .

استخراج بطاقة التموين

وقد صرح أن بعد أسبوع من إرسال الرسالة سوف تأتي إلى المواطن

بعد أسبوع تأتي للمواطن رسالة من المكتب بأن بياناته سليمة وأن عليه الانتظار مدة أسبوعين ويتم إرسال رسالة بعدها باستلام البطاقة من مكتب التموين لكنها غير مفعلة حتى لا تستغل ويستطيع استلام الرقم السري برسالة على رقم التليفون المسجل».

 

وقد أكد أنه سيتم معاقبة الشركات التي تقوم بإصدار بطاقات التموين أذا لم يتم التسليم في الموعد وسف يقوم المواطن باستلام التموين، وذلك وفقا للبيانات المسجلة لحين تسليم البطاقة ، وأن هناك حوالي 1700 بطاقة تم استلامها في الشهر الحالي وعلي المواطن التقديم من جديد لتسلم البطاقة .

كما صرح أن من حق المواطن التسجيل في أي  مكاتب التموين في أنحاء المحافظة التابع لها وبعد ذلك سنعمل علي وقف الشكاوى من مكتب التموين ، وقد أشار إلى  أن رقم التسجيل هو 19280 وأن الحكومة قامت بتغليظ العقوبات بتجميع بطاقات التموين في المخابز والبقال التمويني وستكون العقوبة الإيقاف أو الشطب أذا تكرر هذا الفعل .

وبالنسبة للمناطق اللوجستية وقد صرح بأن هذه المناطق سوف تكون احدي الطرق لضرب الأسعار في الأسواق حيث أن لا يمكن للمزارع نفسه بيع المنتج ومنها الطماطم التي يتم نقلها لأماكن بعيد ومسافات طويلة وبالتالي سوف يفسد البعض منه، وهو الأمر الذي يجعل التاجر يقوم بتعلية السعر ولكن خطة الحكومة ستقوم بعرض السلعة من المنتج إلى المستهلك حتى تكون زيادة السعر بسيطة.