وزارة التعليم تكشف عن عدة مفاجآت لطلاب الثانوية العامة في مصر

وزارة التعليم تكشف عن عدة مفاجآت لطلاب الثانوية العامة في مصر
وزارة التربية والتعليم

القاهرة – محمد علي :

خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “90 دقيقة”، قال الدكتور “محمد عمر” مساعد وزير التربية والتعليم، بأن الوزارة تعمل الآن على إدخال نظام كامل وجديد إلى المدارس الثانوية يعتمد على التكنولوجيا الحديثه، مشددًا على كون بداية العمل بالنظام الجديد سوف يكون العام المقبل.

وأوضح الدكتور “محمد عمر” في تصريحاته بأن المرحلة الأولى من هذا النظام سوف تكلف الدولة قرابة الـ30 مليون جنيه وسوف يتم تطبيقها على المدارس الثانوية وسوف تشمل هذه المرحلة نحو 4000 مدرسة على مستوى الجمهورية بشكل عام.

وذكر مساعد وزير التربية والتعليم، بأن النظام الجديد يشمل وجود إنترنت فائق السرعة وكذلك أجهزة كمبيوتر متقدمة للغاية بالإضافة إلى وجود أجهزة إلكترونية يحتاج إليها الطلاب والمعلمين في المدارس، وذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على تطوير العملية التعليمية وتحسين جودتها.

وختم الدكتور “محمد عمر” تصريحاته ليؤكد بأن الوزارة تعمل الآن على تدريب المعلمين ومديري المدراس والمديريات التعليمية على النظام الجديد وذلك في الوقت الذي اعتمدت فيه الميزانية الخاصة والتكلفة التي سوف تتحملها الوزارة من أجل تطبيق النظام الإلكتروني بشكل سليم.

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم قد أكدت في وقت سابق على لسان مسؤولين بارزين بأن الفترة المقبلة قد تشهد عودة توزيع “تابلت” على طلاب المرحلة الثانوية من أجل استخدامه في تخزين المواد العلمية والانتقال شيئًا فشيئًا نحو التعليم الإلكتروني بعيدًا عن الكتب الدراسية.