التخطي إلى المحتوى
تعرف على عيوب في تطبيق الواتس آب لا يعلمها الكثير.. طريقة حذف الرسائل بعد إرسالها
الواتس آب

يحظى تطبيق الواتس آب بعدد كبير جدا من المستخدمين، حيث أنه هو التطبيق الأشهر عالميا ضمن تطبيقات المراسلة الفورية، وذلك الشيء الذي يجعل المستخدمين لا يلتفتون إلى عيوب هذا التطبيق. ويجمع لكم هذا المقال العديد من هذه العيوب:

طريقة التسجيل بالواتس آب:

من أول وأهم الأمور التي تعيب تطبيق واتس آب أنه لا يمكن التسجيل بالواتس آب إلا عن طريق رقم الهاتف فقط، وللأسف الأمان في هذه الطريقة للتسجيل ضعيف، بالإضافة إلى أنه في حالة فقدانك لرقم هاتفك، لن تلاحظ جهات الاتصال هذا الشيء وذلك لأن التطبيق يعتمد كليا على رقم الهاتف، ومن الغريب جدا عدم وجود طريقة للتسجيل بالتطبيق عبر البريد الإلكتروني، والذي يوفر قدر أكبر من الأمان للمستخدم، وبذلك لا يمكن لأحد البحث عنك كجهة اتصال بالواتس آب غير برقم الهاتف.

مكان تخزين البيانات:

يخزن الواتس آب البيانات في هواتف الأندرويد في غير مكانها أي خارج المحادثات،مما يسهل الوصول إليها من قبل أي شخص يقوم بفتح هاتفك، بالإضافة إلى أنها تشغل مساحة كبيرة من وحدة تخزين الهاتف، على العكس من باقي تطبيقات المراسلة الفورية فهي تحتفظ بالبينات داخل المحادثات فقط إن لم تعطي لها أمر بغير ذلك.

ال WhatsApp Web عيبا كبير ولست إضافة مفيدة:

ال WhatsApp Web هو تطبيق متحكم عن بعد بتطبيق الواتس آب على هاتفك من خلال الحاسوب ولست تطبيق منفصل بذاته، فإنه لا يعمل إذا كان الهاتف الذكي المتصل به متصلًا بالإنترنت. فعلى سبيل المثال: إن كنت بمحادثة ما من خلال الWhatsApp Web من على حاسوبك الشخصي وقد فرغ شحن الهاتف الزكي فأنه لا يكون بإمكانك إكمال المحادثة عن طريقه وذلك لانقطاع الأنترنيت عن الهاتف.

المجموعات بالواتس آب:

لا يوفر الواتس آب مجموعات مقترحة للاشتراك بها، بالإضافة إلى أن عدد الأعضاء بالمجموعات محدود وقليل جدا.
يمكن لجميع أعضاء المجموعة رؤية رقم هاتفك.
لا يتم إغلاق أو إلغاء مجموعة بالواتس آب غير بعد مغادرة كافة الأعضاء، أو حذف المشرف للجميع.
بإمكان أي شخص إضافة أي شخص إلى أي مجموعة دون أخذ إذن منه قبلها.

وبالرغم من وجود هذه العيوب يبقى تطبيق الواتس آب هو الأكثر إنتشاراً عالميا لدى المستخدمين.

طريقة حذف رسائل واتساب من الطرفين بعد مرور أكثر من 7 دقائق

يتم تعطيل الاتصال بالإنترنت سواء إن كان عن طريق البيانات أو الوايفاي. بعد ذلك يتم الإنتقال إلى الضبط أو الإعدادات ومن ثم الدخول إلى التطبيقات ويتم إختيار تطبيق الواتس آب ومنه يتم النقر على فرض إيقاف التطبيق إجباري. يتم العودة إلى الضبط أو الإعدادات مرة أخرى.

ولكن هذه المرة يتم فتح التاريخ والوقت وذلك لإيقاف التحديث التلقائي للتاريخ والوقت، بعدها يتم ضبط الوقت يدويا ويتم إرجاع تاريخ ووقت الهاتف إلى التاريخ والوقت الذي تم إرسال الرسالة به يتم بعد ذلك فتح تطبيق واتس آب مجددا ومن ثم الذهاب إلى المحادثة المراد حذف الرسالة منها.

يتم تحديد هذه الرسالة، ومن ثم النقر على حذف الرسالة، بعد النقر عليها سينبثق خيار الحذف لدى الجميع، يتم الضغط عليه. يتم العودة إلى الضبط مجددا لإعادة تحديد تحديث التاريخ والوقت تلقائياً. بعد ذلك يتم تفعيل الاتصال بالإنترنت.

يتم العودة إلى المحادثة التي تم حذف الرسالة منها، سيكون موجود بدلا من الرسالة جملة “أنت حذفت هذه الرسالة” وسيوجد بجانبها علامة تعجب حمراء يتم النقر عليها، بمجرد الضغط عليها سيظهر خيار “إعادة إرسال الرسالة” يتم الضغط عليه، حتى يتم إتمام العملية ويتم حذف الرسالة من الطرف الآخر

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات