عاجل.. رفع دعوى مستعجلة أمام القضاء الإداري ضد وزارة الدفاع بشأن ترشح سامي عنان للرئاسة

عاجل.. رفع دعوى مستعجلة أمام القضاء الإداري ضد وزارة الدفاع بشأن ترشح سامي عنان للرئاسة

أقام المحامي “سمير صبري” اليوم الأحد الموافق 21 يناير، دعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بشأن ترشح رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، الفريق “سامي عنان”، على منصب رئيس الجمهورية.

وقال المحامي “سمير صبري” المحامي في دعواه، التي اختصم فيها وزارة الدفاع في حكومة المهندس “شريف إسماعيل”، بشأن ترشح الفريق “سامي عنان” في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مطالبا الوزارة بتوضيح ما إذا كان “عنان” أحد أفراد القوات المسلحة من عدمه.

نص دعوى المحامي سمير صبري بشأن ترشح عنان

باعتباري مواطنا مصريا، فقد أعلن الفريق “سامي عنان” الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، ونظرا لكونه أحد أفراد القوات المسلحة، فيمتنع عليه الترشح لرئاسة الجمهورية، وعلى ذلك يحق للطالب مطالبة وزارة الدفاع، بتقديم شهادة تفيد إن كان المذكور الفريق “سامي عنان” أحد إفراد القوات المسلحة من عدمه.

وجدير بالذكر، أن المجلس العسكري بقيادة المشير “محمد حسين طنطاوي”، قد أصدر قرارا خلال عام 2011 الماضي، باعتبار أي فرد تابع للقوات المسلحة المصرية على قوة الاحتياط حتى بعد خروجه على المعاش، ولذلك فإن أي فرد من المؤسسة العسكرية لا يحق له الترشح لرئاسة الجمهورية، إلا بعد موافقة المجلس العسكري على ذلك.