وزير التموين للرئيس السيسي: “ده قرار تاريخي منك يا ريس”

وزير التموين للرئيس السيسي: “ده قرار تاريخي منك يا ريس”
عبد الفتاح السيسي

القاهرة – محمد علي: 

خلال كلمته في أثناء افتتاح الرئيس السيسي لعدة مشروعات في بني سويف صباح اليوم، قال الدكتور “علي المصيلحي” وزير التموين، بأن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن رفع قيمة الدعم من 21 جنيه إلى 50 كان قرارًا تاريخيًا بحسب وصف مصيلحي.

وأشار وزير التموين في تصريحاته أمام رئيس الجمهورية: “حضرتك كنت صاحب حس إجتماعي واضح، وشعورك بالمواطن واتخاذ قرار برفع قيمة الدعم كان قرار تاريخي”.

وأوضح الوزير بأن الفارق في التكلفة تتحمله الآن الموازنة العامة للدولة وهو ما يشكل عبء واضح عليها، ولكن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أصدر وقتها على صدور هذا القرار وعلى رفع قيمة الدعم إلى 50 جنيه لكل مواطن.

وأشار وزير التموين إلى كون قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن رفع الدعم إلى 50 جنيهًا بدلًا 40 جنيه وهو المبلغ الذي كان مقترح من قبل الوزارة يؤكد بأن مؤسسة الرئاسة تشعر جيدًا بالحالة الاقتصادية للمواطن البسيط وتحاول قدر الإمكان التخفيف من أعباءه.

وأكد الدكتور “علي مصيلحي”، بأن عدد المستفدين من منظومة الخبز الجديدة قد وصل إلى 80 مليون مواطن، في الوقت الذي يستفيد فيه أكثر من 70 مليون مواطن من منظومة السلع التموينية، أغلبهم من الصعيد، وهذا يعني بأن الحكومة تعطي دعم واضح وصريح لأبناء الصعيد.

وذكر الدكتور علي مصيلحي، بأن قرار الوزارة بشأن وضع الأسعار وتدوينها على السلع في مختلف المحال التجارية والسوبر ماركت، كان يهدف إلى ضبط الأسواق وإلى إحكام سيطرة الوزارة عليها، وهو ما حدث بالفعل في الآونة الأخيرة.

ختم الوزير تصريحاته ليؤكد بأن الوزارة كانت حريصة على ضبط منظومة الدعم بشكل كامل، وهو الأمر الذي دفعها إلى زيادة عدد منافذ التوزيع التابعة لها، وتم إطلاق مشروع التوزيع على محورين، فأصبح هناك منافذ ثابتة وأخرى متحرمة، بالإضافة إلى وصول عدد المجمعات الاستهلاكية إلى قرابة 1200 منفذ في مختلف محافظات الجمهورية.