شكاوى بمنع المواطنين من تحرير التوكيلات لمرشحي الرئاسة والحكومة ترد

شكاوى بمنع المواطنين من تحرير التوكيلات لمرشحي الرئاسة والحكومة ترد
انتخابات الرئاسة المصرية 2018

ردا على ما تردد من وجود شكاوى كان قد ألمح إليها بعض المرشحين للرئاسة المصرية المحتملين، والتي تتعلق برفض بعض مكاتب الشهر العقاري تلقي طلبات التوكيلات للمرشحين من المواطنين، قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء: إن “ما يتردد في هذا الشان إشاعات لا أساس لها من الصحة”.

وأشار مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات أبلغت مجلس الوزراء بعدم رفض أي طلب من المواطنين لتأييد أي من المرشحين المحتملين.

وكانت حملة المرشح المحامي خالد علي، قد اشتكت من منع مؤيديه من تحرير التوكيلات له من قبل بعض مكاتب الشهر العقاري، وان تلك الحالة تكررت في أكثر من منطقة، وعلى وجه الخصوص في محافظة القاهرة.

وهذا ما ألمح إليه حزب ” مصر العروبة” الذي يدعم المرشح الفريق سامي عنان، حيث عبر رئيس الحزب عن غضبه لوجود شكاوى من بعض المواطنين بمنعهم من تحرير التوكيلات لمرشح الحزب.

وأصدر مركز المعلومات بيانا أوضح فيه بأن تعليمات صدرت للهيئة الوطنية للانتخابات، بتلقي طلبات التأييد من جميع المواطنين لمرشحيهم، وإمكانية التوجه لأي من مكاتب الشهر العقاري المنتشرة في أنحاء مصر والبالغ عددها 390 مكتبا، وبغض النظر عن محل إقامتهم، على أن يُحسب التاييد من حصة المحافظة التي يقع ضمن نطاقها محل إقامة طالب تثبيت تأييده ببطاقة الرقم القومي.