«النيويورك تايمز»: لهذه الأسباب الطريق ممهد للرئيس «السيسي» لتولي فترة رئاسية ثانية!!

«النيويورك تايمز»: لهذه الأسباب الطريق ممهد للرئيس «السيسي» لتولي فترة رئاسية ثانية!!

قالت صحيفة “النيويورك تايمز” الأمريكية، في تقريراً لها عن الانتخابات الرئاسية في مصر، والمزمع إجراؤها أواخر مارس القادم، تحت عنوان، “للمرة الثانية الطريق ممهد للرئيس السيسي”.

أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن ترشحه في وقت متأخر من ليلة أمس الجمعة 19 يناير، لافتةً أن تلك الانتخابات قد تم حسمها بالفعل- على حد وصفها-.

وأضافت الصحيفة في تقريرها، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يحظى بدعم الحلفاء الإقليميين والغربيين الذين يدعمون جهوده الرامية إلى قمع التمرد الإسلامي في شبه جزيرة سيناء، بالرغم من الانتقاد الشديد الذي وجهته منظمات حقوق الإنسان لنظامه، مؤكدةً أنها تغذي التطرف.

وأشارت الصحيفة، إلى قول السيسي، إن حملته على الحريات ضرورية لاستعادة الاستقرار لمصر، والتي لا يزال اقتصادها يعاني من الفوضى التي أعقبت ثورة الربيع العربي التي أنهت حكم الرئيس حسني مبارك الذي دام 30 عاما، وعلى الرغم من التزايد في الهجمات المسلحة على المناطق الأمنية والتجمعات المدنية، تمكنت حكومة السيسي من تحقيق بعض الاستقرار في البلاد.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن في ختام مؤتمر حكاية وطن أمس الجمعة، عزمه الترشح لفترة رئاسة ثانية، طالباً من المصريين النزول والاحتشاد أمام اللجان الانتخابية، متعهداً بضمان نزاهة وشفافية وحيدة تلك الانتخابات.

«النيويورك تايمز»: لهذه الأسباب الطريق ممهد للرئيس «السيسي» لتولي فترة رئاسية ثانية!! 7