بالفيديو.. سامي عنان يعلن السبب الذي دفعه للترشح لرئاسة الجمهورية

بالفيديو.. سامي عنان يعلن السبب الذي دفعه للترشح لرئاسة الجمهورية
الفريق سامي عنان

القاهرة – محمد علي : 

كشف الفريق “سامي عنان” رئيس أركان حرب القوات المسلحة سابقًا، بأنه ينوي الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك عبر فيديو خاص قد نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

وقال الفريق سامي عنان خلال كلمته القصيرة في الفيديو، بأن قد عقد العز على الترشح لانتخابات الرئاسة وسوف يتقدم بأوراق الترشح إلى الهيئة الوطنية للانتخابات خلال الساعات المقبلة وذلك فور استيفاء إجراءات الترشح وجمع التوكيلات من مختلف محافظات الجمهورية.

وأكد “عنان” خلال كلمته بأن يدعو جموع الشعب المصري إلى المشاركة في العملية الانتخابية، مشددًا على كونه قد أقدم علي هذه الخطوة لكونه قرر تحمل المسئولية وتكوين نواة مدنية لمنظومة الرئاسة تتكون من هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات في منصب نائب الرئيس لشؤون حقوق الإنسان وتفعيل الدستور، والدكتور حازم الحسيني نائب لشؤون الثروة المعرفية والتمكين السياسي ومتحدث رسمي باسم رئاسة الجمهورية.
وأوضح سامي عنان في خطابه والذي تحصل عدد كبير من “مرات المشاهدة” عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، بانه قرار ترشحه للرئاسة كان بدافع وطني خالص ورغبة منه في تقديم الإضافة والتجديد على الساحة السياسية في مصر.
وختم الفريق عنان تصريحاته ليؤكد، بأن إعلان ترشحه للانتخابات قد جاء ثقةً في الشعب المصري الطامح دومًا في التغير وفي المشاركة الانتخابية، داعيًا كل فئات الشعب للمشاركة في العملية الانتخابية ومطالبًا من الدولة المدنية والعسكرية الوقوف على الحياد في الانتخابات المقبلة.