التخطي إلى المحتوى
اليوم فتح باب الترشح للإنتخابات الرئاسية تعرف على الأوراق المطلوبة وأهم المرشحين

تبدأ اليوم السبت الهيئة الوطنية للإنتخابات تحت رئاسة المستشار إبراهيم لاشين في تلقي أوراق الترشح لإنتخابات رئاسة الجمهورية 2018 ولمدة عشرة أيام، بداية من الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء، فيما عدا اليوم الأخير يكون حتى الثانية ظهرا.

وفقا للقانون تكون الأوراق المطلوبة للترشح لمنصب رئيس الجمهورية كالتالي النماذج الخاصة بتزكية أو تأييد طالب الترشح، شهادة الميلاد وصورة المؤهل، إقرار بأنه مصري من أبوين مصريين ولا يحمل جنسية أخرى غير المصرية هو وزوجته ووالديه، وصحيفة الحالة الجنائية، وشهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها .

اليوم فتح باب الترشح رسميا لمنصب رئيس الجمهورية.

من الأوراق المطلوبة أيضا في للترشح لمنصب رئيس الجمهورية إقرار الذمة المالية والتقرير الطبي، وإقرار أنه لم يسبق عليه الحكم في جناية، وإيصال يفيد سداد مبلغ 20 ألف جنيه بخزانة الهيئة الوطنية للإنتخابات.

من جانب آخر تواصل مكاتب الشهر العقاري على مستوى الجمهورية إسقبال المواطنين لإستخراج التأييدات الخاصة بالمرشحين، وتسمتر حتى آخر أيام الترشح بعد عشرة أيام، وكان كلا من “عبد الفتاح السيسي والفريق سامي عنان ومرتضى منصور وخالد علي” قد أعلنوا جميعا خوضهم لسباق الإنتخابات الرئاسية هذا العام

قد يهمك أيضًا

التعليقات