الرئيس السيسي يرد على سؤال: “متى يشعر المواطن بتحسن الأسعار”؟

الرئيس السيسي يرد على سؤال: “متى يشعر المواطن بتحسن الأسعار”؟

أجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مشاركته لمؤتمر حكاية وطن الذي من المقرر أن يستمر لمدة ثلاث أيام وانطلقت فعلياته أمس الأربعاء في أحد فنادق القاهرة، على سؤال “متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار؟”، حيث أن مثل هذا السؤال يشغل بال الملايين من المواطنين.

حيث أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الحكومة تسعي جاهدة من أجل زيادة المعروض من السلع في الأسواق من أجل انخفاض السعر، حيث أن أسعار السلع ترتبط بالعر ض والطلب عليها في الأسواق، كما طالب المواطنين بتحمل الضغوط التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي والتي تعد نتائج طبيعية لفترة الإصلاح الاقتصادي التي تمر بها البلاد.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي :

نحن نعمل على زيادة كمية المعروض من السلع لإجبار السوق على تخفيض الأسعار، اللي بيقول حللنا المسألة من خلال الرقابة، أقول له هو اللي بيعمل الرقابة أنا ولا المواطنين اللي شغالين في الموضوع ده؟، هما كده مش بيشتغلوا بالشكل الجيد، ويطرح سؤال هل احنا أمناء وشرفاء في تنفيذ مهمتنا؟، لا يليق الحديث عن بدل بطاقة التموين والانصراف عن المشروعات القومية الكبرى، وأقول للمصريين: “اتحملوا الضغوط الناتجة عن عملية الإصلاحات الاقتصادية.

ويشار إلى أنه يحضر مؤتمر حكاية وطن العديد من الشخصيات الهامة و ممثلي المجتمع المصري، والجدير بالذكر أن الرئيس السيسي سوف يجاوب على مبادرة “اسأل الرئيس” خلال فترة المؤتمر.