التموين: 446 عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الشتوي في أول أيامه وهناك حملات يومية لمنع التلاعب

التموين: 446 عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الشتوي في أول أيامه وهناك حملات يومية لمنع التلاعب
بدء الأوكازيون الشتوي

أعلنت وزارة التموين أن عدد المحلات التجارية التى شاركت فى الأوكازيون الشتوى فى أول أيامه هو 446 محل تجارى، وأكدت الوزارة بأنه يتم حاليا تلقي الطلبات من المحلات التجارية التى ترغب بالإشتراك فى الأوكازيون.

مدة الأوكازيون ومجهودات الوزارة لمنع الغش وحماية المستهلك

وتجدر الإشارة أنه قد تم بدء الأكازيون الشتوى منذ 15 يناير الجاري ولمدة أسبوعين بمختلف محافظات الجمهورية، كما يشترط حصول المحلات الراغبة بالإشتراك فى الأوكازيون على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية التابع لها المحل.

وقد أوضح المهندس أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية عبر مداخلة هاتفية لشاشة ON Live أن اشتراط الحصول على موافقة مديرية التموين للمشاركة فى الأوكازيون أمر قانوني وموجود بقانون البيوع التجارية، وأن الهدف الأهم من هذا التشريع هو حماية المستهلك من أية عمليات غش،  والتى تعرف باسم ” الأوكازيون الوهمي”.

وأشار المهندس أيمن أن صاحب المحل الراغب بالمشاركة فى الأوكازيون يُشترط عليه تقديم فواتير دالة على أسعار المنتجات الخاصة به قبل التخفيض مرفقة بالطلب الذى يقدمه للحصول على تصريح المشاركة، كما عليه تقديم بيان بالأسعار بعد التخفيض، ويكون على صاحب المحل وضع لافتة أو مُلصق بثمن السلعة قبل وبعد التخفيض، وتابع أيمن ذلك حتى تستطيع مباحث التموين التأكد من مصدقية الأوكازيون وجودة المنتجات المقدمة فى الأوكازيون.