التخطي إلى المحتوى
عبد الرحمن حسين الطفل المصري النابغة يحل 320 مسألة حسابية بـ8 دقائق
عبد الرحمن حسين أذكى طفل في العالم

في المسابقة الدولية للحساب الذهني التي أُقيمت مؤخرا في ماليزيا تفوق الطفل المصري النابغة عبد الرحمن حسين على منافسيه، حين تمكن من حل 320 مسألة حسابية معقدة من دون استخدام آلة حاسبة أو أية أدوات أخرى وذلك خلال 8 دقائق فقط.

وسائل إعلام محلية ودولية احتفت بالطفل عبد الرحمن حسين البالغ من العمر 13 عاما، لتحقيقه هذا الإنجاز، وحصل على لقب ” أذكى طفل في العالم”، اللقب الذي لقي دهشة وإعجاب الكثيرين من المصريين، وعبروا عن ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة،

وفي لقاء مع عبد الرحمن من قبل وكالة الأنباء الألمانية قال : “هذه ليست المسابقة الدولية الأولى لي، فقد شاركت من قبل في مسابقة أقيمت في ماليزيا عام 2012 ولم أحصل فيها على مركز، لكنني حصلت على المركز الثالث على العالم في المسابقة التي جرت عام 2014. وعلى المستوى المحلي حصلت على المركز الثاني خلال عامي 2016 و2017”.

يذكر أن المسابقة الدولية التي شارك فيها عبد الرحمن وحصل فيها على المركز الأول في ماليزيا، أجريت نهاية ديسمبر الماضي، وشارك فيها 3 آلاف طفل من 13 دولة، من بينها دول عربية، كالإمارات، وفلسطين والسعودية ومصر.

ويجري التنافس بين المتسابقين على حل مسائل حسابية معقدة في أقل وقت ممكن، ويت فيها أجراء المنافسة بتقسيم المشاركين إلى فئات تبعا للعمر، وما إذا كانوا يعتمدون في حل المسائل على قدراتهم الذهنية فقط أم يستعينون بالعداد الصيني (الأبيكس)، وهو من أقدم الوسائل المستخدمة في الحساب في التاريخ ويرجع تاريخه إلى 5 آلاف عام. وحصد عبد الرحمن المركز الأول في المجموعة المعتمدة على القدرات الذهنية فقط، والتي كانت تضم حوالي ألفي متسابق.

قد يهمك أيضًا

التعليقات