الأرصاد تحذر المواطنين من الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة: رياح وأتربة لحد العاصفة وسقوط غزير للأمطار.. وتوجه بإتباع عدة نصائح ضرورية

الأرصاد تحذر المواطنين من الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة: رياح وأتربة لحد العاصفة وسقوط غزير للأمطار.. وتوجه بإتباع عدة نصائح ضرورية

في أخر بياناتها الجديدة بشأن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، أوضح الدكتور “أحمد عبد العال”، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، خلال بيانه، إلى إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم استقرار الطقس خلال يومي الخميس والجمعة المقبلين.

رياح تصل لحد العاصفة وسقوط أمطار

وتوقع “عبدالعال”، بأن تنشط الرياح على أغلب أنحاء الجمهورية، والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة على بعض المناطق، وما يترتب عليها من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على الطرق خاصة الصحراوية واضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية بالبحرين المتوسط والأحمر.

كما أشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الرياح ستشعر المواطنين، بالمزيد من الاحساس ببرودة الطقس خاصة يوم الجمعة، كما تتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية وتمتد إلى بعض محافظات وسط سيناء والوجه البحري، وقد تصل إلى القاهرة والطقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

ويوجه نصائح هامة للمواطنين

وفي سياق متصل، نصح “عبدالعال”، المواطنين بالآتي:

  • بعدم ممارسة كافة الأنشطة البحرية، خاصة بالبحر المتوسط.
  • تجنب الآثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والأتربة، خاصة على كبار السن والمصابين بالأمراض الصدرية والتنفسية.
  • ارتداء الملابس الثقيلة.