عاجل.. الأرصاد تطلق تحذيرات هامة بشأن طقس “الخميس والجمعة”

عاجل.. الأرصاد تطلق تحذيرات هامة بشأن طقس “الخميس والجمعة”
حالة الطقس

القاهرة – محمد علي : 

قال الدكتور “أحمد عبد العال” رئبس الهية العامة للأرصاد الجوية، بأن يومي الخميس والجمعة المقبلين سوف تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الطقس، وذلك بعدما تنشط الرياح في أغلب أنحاء الجمهورية وسوف تكون محملة بالرمال والأتربية وهو الأمر الذي قد يصل إلى عاصفة في بعض المناطق.

وأشار رئيس هيئة الأرصاد، بأن يومي الخميس والجمعة سوف يشهدا حالة من انخفاض الرؤية الأفقية وخاصة على الطرق السريعة والصحراوية وكذلك من المتوقع حدوث اضطراب شديد في حركة الملاحة في البحرين المتوسط والأحمر.

وتوقعت هيئة الأرصاد في مصر، بأن تتزايد حالة السحب الممطرة على السواحل الشمالية، وكذلك في أكثر محافظات وسط سيناء والوجه البحري وكذلك على القاهرة، حيث سيكون الطقس مائل للبرودة هناك في ساعات النهار وشديد البرودة في ساعات الليل الأخيرة.

وطالب الدكتور أحمد عبد العال من المواطنين ضرورة تجنب الآثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والأتربة، خاصة على كبار السن والمصابين بالأمراض الصدرية والتنفسية، وذلك في الوقت الذي ناشدت فيه الهيئة العامة للأرصاد من المواطنين وقائدي المركبات ضرورة توخي الحذر في حالة السفر على الطرق السريعة والصحراوية والتي من المتوقع أن تشهد عاصفة من الأتربة بشكل ملاحظ.