دعاء الزلازل والهزات الأرضية‎ عن سيدنا محمد

دعاء الزلازل والهزات الأرضية‎ عن سيدنا محمد

كشف عدد من النشطاء وسكان المملكة العربية السعودية، في بيان رسمي على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، على إن المدينة المنورة قد تعرضت إلى هزة أرضية اليوم الثلاثاء، حيث شعر بها سكان المنطقة بالكامل وخاصة في حي العزيزية والذي يقع في الجهة الشمالية الغربية من المدينة.

ولم تكشف هيئة الأرصاد والزلازل في المملكة العربية السعودية، حتى وقتنا الحالي عن أي بيانات حول الهزة الأرضية والتي ضربت المدينة المنورة، والتي تعد غريبة بشكل كبير على المنطقة والتي تضرب المدينة لأول مرة في تاريخها.

دعاء الزلازل والهزات الأرضية‎

ويبدأ كافة المسلمين عند الشعور بالهزة الأرضية في الذكر والدعاء والاستغفار، حيث في الصحيحين من حديث أبي موسى رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول في وقت حدوث الظواهر الطبيعية المؤثرة.

“إن هذه الآيات التي يرسل الله لا تكون لموت أحد، ولا لحياته، ولكن الله يرسلها، يخوف بها عباده، فإذا رأيتم منها شيئا، فافزعوا إلى ذكره، ودعائه، واستغفاره”.
وقد ورد عدد من الأدعية التي يتحصن بها المسلم من شر الزلازل، والتي ذكرت في كتاب الأذكار للإمام النووي رحمه الله، والتي رويت بالأسانيد الصحيحة في سنن أبي داود والنسائي وابن ماجه، عن ابن عمر رضي الله عنهما، قال:
“لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم يدع هؤلاء الدعوات حين يمسي وحين يصبح: “اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي، قال وكيع: يعني الخسف. قال الحاكم أبو عبد الله: هذا حديث صحيح الإسناد).”
ومن المنتظر أن تكشف الهيئة بعد قليل عن تفاصيل الهزة الأرضية من أجل طمأنه الشعب السعودي، والكشف عن وجود هزات ارتدادية أم لا.