التخطي إلى المحتوى
نائب رئيس جامعة المنصورة يكشف عن مصير 1200 طالب بكلية طب حصلوا على صفر في مادة الجراحة
حصول 1200 طالب على صفر فى امتحا مادة الجراحة بطب المنصورة

أثار حصول طلاب طب جامعة المنصورة وعددهم حوالي 1200 طالب على صفر في امتحان مادة الجراحة، حالة من الغضب بين الطلاب والأهالي بجامعة المنصورة، وترجع بداية أسباب هذه المشكلة منذ شهرين عندما امتحن الطلاب امتحان مادة الجراحة، وتقول شاهيناز علاء إحدى طالبات دفعة 50 طب المنصورة، عندما دخلنا امتحان مادة الجراحة وهو ثلاث امتحانات نظري، وامتحان عملي، فعندما بدائنا نتصفح الورقة الأولى كان الامتحان صعب جدا.

بالرغم من ذلك تجاوزنا عن الورقة الأولى، ولكن الورقة الثانية كانت أصعب، والكارثة في الامتحان الثالث حيث أن الامتحان كان تعجيزي على جميع الطلاب حتى الأوائل، اقروا بان الامتحان صعب جدا، وبعدها اخبرنا المراقبين باللجان أن الامتحان صعب جدا لكنهم هددونا توعدوا لنا، وفى نهاية الأمر قرر جميع اللجان الخروج بسلمية وترك الامتحان ، وفى النهاية قررت كليه الطب بالمنصورة إعطاء صفر لعدد 1200 طالب بالدفعة.

وعلق نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور اشرف عبد الباسط  في مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن الذي يقدمه الإعلامي سيد على، على قناة الحدث الفضائية، أن طلاب إحدى اللجان دارت مناقشات بينهم وبين المراقبين وبعد ذلك خرجوا من لجنتهم وتركوا الامتحان واخذوا معهم الأوراق، وانتقلوا إلى باقي اللجان وحرضوهم على ترك الامتحان واخذوا معهم الأوراق أيضا، وهو ما يعتبر إخلال بالقانون.

وأضاف نائب رئيس الجامعة انه تم التحقيق في الموضوع، وفى المشكلة وتم تفريغ كاميرات المراقبة، وقمنا بتشكيل لجنه من عدد من الجامعات المصرية وتم عرض الأسئلة عليهم وأكدوا أن عدد الأسئلة التي تتعدى مستوى الطالب المتوسط هي 16% فقط من الأسئلة، وانه جارى اتخاذ القرار المناسب في هذه المشكلة.

 

التعليقات

  1. مصر قادمه على كارثة محققه لان الاجيال الناشئة من الاطباء وجميع المتعلمين تقريبا في مصر مستواها صفر وانظر الى موت الناس من عملية اللوز واقل من ذلك يجب مواجهة الامر بجديه وإلا فستكون مذبحة وسيخشى الناس الذهاب للأطباء طيب لما يبقى المستوى صفر في الكليات النظرية مقدور عليه لانه بيتخرج ويجلس في الشارع لاتعامل معه مع الجمهور لذا ارجوا القضاء على تلك الظاهرة فورا من الاساتذه اللي لسه موجودين من الاجيال العملاقة ولايتركوا لنا جزراين متخذين في ذلك الجراة من الرئيس السيسي في ضرب الفساد حتى لوكانوا وزراء اومحافظين حمى الله مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.