بسبب “سد النهضة”.. السيسي يوجه رسالة إلى السوادن وأثيوبيا

بسبب “سد النهضة”.. السيسي يوجه رسالة إلى السوادن وأثيوبيا
السيسي

القاهرة – محمد علي: 

قال الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي”، بأن القاهرة قادر على حماية الأمن المائي للمواطن المصري، ولكنه في الوقت ذاته قد أكد بأن مصر لن تحارب الأشقاء في السودان وأثيوبيا على الرغم من الأزمة الأخيرة التي تدور حول بناء أثيوبيا لسد النهضة.

وقال السيسي خلال كلمته في مؤتمر عقد من أجل افتتاح عدد من المشروعات في عدة محافظات في جمهورية مصر العربية صباح يوم الاثنين : ” السلام هو اسم من أسماء الله الحسنى، ومصر تبحث عن السلام وترغب في أن يسود السلام والبناء والتعمير والتنمية ليس فقط داخل مصر بل في أفريقيا، لكون هذا الأمر هو ما تحتاج إليه الشعوب في كافة دول العالم”.

وأكد الرئيس المصري، بأن بلاده حريصة على أن تكون العلاقة بينها وبين الأشقاء في السودان وأثيوبيا على خير ما يرام، ومشددًا على إنه يكفي ما حدث في الفترات الماضية من حروب ودمار في منطقة الشرق الأوسط وكذلك داخل قارة أفريقيا.

وختم “السيسي” حديثه قائلًا : “السلام معنى سامي واسم من أسماء الله تعالى، لذلك يجب أن نمارس معنى هذا الاسم في تصرفاتنا وعلاقاتنا بالاخرين، ولهذا فنجن غير مستعدين للدخول في أي صراع مع الأشقاء في السودان أو أثيوبيا، لذلك على الجميع أن لا يسمع إلى دعوات الحرب وشق الصف والاستمتاع فقط إلى السلام وإلى كيفية يمكن لهذه الدول أن تتعاون من أجل تحقيقه”.