التخطي إلى المحتوى
شاهد| اتحاد المصريين بالخارج يكشف مفاجأة صادمة بشأن العمالة المصرية في الخليج
العمالة المصرية في الخليج

القاهرة – محمد علي : 

أكد الأمين العام لاتحاد المصريين بالخارج “علاء سليم”، بأن أعداد المصريين في دولة الكويت الآن يترواح بين نصف مليون إلى 650 ألف، مشيرًا إلى كون الحكومة الكويتية قد اتخذت قرارات سابقة بتقليل أعداد العمالة الوافدة والاعتماد على العمالة الوطنية وهو أمر ليس بجديد وكذلك هو متبع في عدد من دول وأعضاء مجلس التعاون الخليجي.

وقال “سليم” في مداخلة هاتفية في برنامج “رأي عام” على قناة ten مع الإعلامي “عمرو عبد الحميد”، بأن الكويت ودول التعاون ليسوا في حاجة إلى العاملة الأجنبية في الوقت الحالي، وأن العمالة الوطنية قادرة على القيام بمهام العمالة الوافدة، ذلك تسعى الدول الخليجية إلى عمل توازن بين العمالة الوافدة والوطنية في الوظائف المتاحة خلال الفترة المقبلة.

وختم الأمين العام لاتحاد المصريين في الخارج، بأن الفترة الماضية قد شهدت دخول العمالة الوطنية بشكل مكثف في كافة الأعمال والوظائف وهو الأمر الذي يؤكد بأن المنافسة الآن قد أصبحت أصعب من أي وقت مضى، لذلك على الحكومة المصرية أن تضع خطة بديلة من أجل تأهيل العامل المصري بشكل أفضل.

وتوقع اتحاد المصريين في الخارج، بان تكون الفترة المقبلة “فترة صعبة” على العمالة الأجنبية بشكل عام في دول الخليج والتي بدأت الآن في عملية الاستغناء عن العمالة الخارجية وإعطاء الأولوية للعامل الوطني وذلك في أولى خطواتها لمواجهة البطالة بين الشباب الخليجي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات