التخطي إلى المحتوى
مصادر تكشف عن أسماء الوزراء الجدد في الحكومة وتعيين نائبين للإسكان والصحة
الرئيس السيسي والتعديل الوزاري

أعلن أمس مصادر عن تعديل وزاري مرتقب خلال الأيام القليلة المقبلة، لتشمل التعديلات الجديدة بعض حقائب من الوزارات بالإضافة إلى تغيير في بعض المحافظين قبيل بدء الانتخابات الرئاسية المقبلة .

وأضافت المصادر لأخبار اليوم أن التعديلات الوزارية المرتقبة ستشمل خالد بدوي لتولي حقيبة وزارة قطاع الأعمال وإيناس عبد الدايم لتولي وزارة الثقافة واللواء أبو بكر الجندي لتولي وزارة التنمية المحلية، بالإضافة إلى رانيا المشاط لتولي وزارة السياحة .

وأشارت المصادر المطلعة أن التعديلات الوزارية المرتقبة والتي سيقوم مجلس النواب بالتصويت عليها بعد قليل، ستشمل تعيين عاصم الجزار نائبا إلى وزير الإسكان والمرافق، لافتا إلى أنه سيتم أختيار نائبا إلى وزير الصحة

وأضاف أن رئيس الوزراء شريف إسماعيل باق في منصبه كما هو، نافيا ما تردد من أنباء حول إقالته من رئاسة الوزارة، مشيرا إلى أنه سيتم الإبقاء على وزيرة التعاون الدولي سحر نصر عقب فصل الاستثمار .

 

نص المادة 129 في التعديل الوزاري

 “لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراء تعديل فيها، ويعرضه رئيس المجلس قي أول جلسة تالية لوروده، وتكون الموافقة على إجراء التعديل جملة، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين، وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيسُ الجمهورية بذلك”.

 

 

قد يهمك أيضا

التعليقات