بعد الكشف عن تعديل وزاري جديد.. أنباء عن تولي شخصية مشهورة لرئاسة الحكومة بدلًا من “شريف اسماعيل”.. وأبرز المعلومات عنه

بعد الكشف عن تعديل وزاري جديد.. أنباء عن تولي شخصية مشهورة لرئاسة الحكومة بدلًا من “شريف اسماعيل”.. وأبرز المعلومات عنه

حالة من التضارب من الأنباء حول ملامح التعديل الوزراي المرتقب، وما إذا كان سيشمل تغيير رئيس الحكومة أو لا، فقد ترددت أنباء قوية حول إجراء تعديل وزارى محدود، خلال الساعات القليلة المقبلة، مع تقارير بأن يشمل تعيين رئيسًا جديدًا للوزراء.

وأكدت مصادر مطلعة أن التعديل سيشمل تعيين رانيا المشاط، وزيرة للسياحة، بدلا من يحيى راشد، لافتة إلى أنه من المتوقع استبعاد وزير التنمية المحلية، إضافة إلى تعيين وزير جديد للإسكان، مع تلميحات بتعيين الدكتور مصطفى مدبولى رئيسا للوزراء، بدلاً من المهندس شريف إسماعيل.

إلا أن مصادر مقربة من الدكتور مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس الوزراء، وزير الإسكان، نفت تكليفه رسميًا برئاسة الوزراء، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يعود المهندس شريف إسماعيل لممارسة أعماله من داخل مكتبه يوم الاثنين المقبل.

وبالرغم من نفي المصادر ذلك، لكنها لم تستبعد في الوقت ذاته، تولي مدبولي لرئاسة الحكومة، خاصةً في ظل الحالة الصحية المتردية التي يعاني منها شريف اسماعيل مؤخرًا، في الوقت الذي كشفت فيه مصادر مطلعة في تصريح خاص “للدستور”، بأن هناك ترشيحًا لتولي الدكتور عاصم الجزار رئيس هيئة التخطيط العمراني الحالي، لتولى حقيبة وزارة الإسكان خلفًا للدكتور مدبولي، وهو الأمر الذي يصب في خانة إحتمالية تغيير رئيس الحكومة.

أبرز المعلومات عن الدكتور مصطفى مدبولي

 

  • قبل أن يتولى مدبولي منصب وزير الإسكان، كان يشغل منصب المدير الإقليمي للدول العربية “برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية – الهابيتات” من 2012 لـ2014.
  • أب لثلاثة أبناء.
  • بدأ حياته العملية أستاذ باحث مساعد بمعهد العمارة والإسكان – المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء.
  • ثم عمل نائبا لرئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني في عام 2007 لمدة نحو 7 أشهر.
  • ثم رئيسا منتدبا للهيئة لمدة عام، من سبتمبر 2009 حتى نوفمبر 2011.
  • تولى منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمرانى بوزارة الإسكان.
  • شغل منصب وزير الإسكان في 2014، حتى الآن.