هل تستطيع التفرقة بين لحوم الماشية والحمير؟.. تعرف على أسهل العلامات التي تساعدك على ذلك
لحوم الأضاحي

دائما ما ينتاب المستهلك حالة من القلق عند شراءه للحوم، وذلك لوجود العديد من بعض حالات الغش بأسواق بيع اللحوم سواء إن كانت طازجة أو مطهية، فأحيانا ما يتم بيع لحوم الحمير أو الخيول، والتي  لا تصلح للاستهلاك الآدمي، على أنها لحوم بلدي صالحة للاستهلاك الآدمي. فهذه أبسط العلامات التي تمكنك من التفرقة بين لحم الحمير ولحم الماشية.

لون اللحم:

يختلف لون لحمة الحمير عن لون لحمة الماشية، فدائما ما تكون لون لحمة الحمير أحمر داكن بنى، ويميل للزرقة والسواد، بينما لحوم الماشية فيجب أن تكون لونها أحمر وردى زهري.

رائحة اللحم:

للتفرقة بين لحم الحمير ولحم الماشية عن طريق رائحة اللحم: فيتم ذالك عن طريق سكينة ساخنة يوضع نصلها داخل قطعه من اللحم، إن خرج منها رائحة تشبه رائحة إسطبلات الخيل إذاً هي لحم حمير، وإن لن يخرج منها رائحة فبذالك هي لحم ماشية.

الدهن ولونه:

دهن لحم الحمير لا يمكن أن يتجمد فتبقى هيئته هلاميه، أما عن لونه فهو أصفر نحاسي، ولكن يوجد لحوم من الممكن أن يكون لون الدهن الخاص بها أصفر، ولكن يجب أن يكون أصفر فاتح اللون، ويتجمد مثلما في اللحوم البقرية، كما أن  الدهن الموجود في لحوم الماشية يتجمد، ودهون لحم  الجاموس لونه أبيض، أما لون الدهن باللحوم البقرية فهو يميل للاصفرار.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.