التخطي إلى المحتوى
“نتنياهو” في زيارة للهند السبت المقبل لتدعيم العلاقات
الهند وإسرائيل

كشفت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أمس الخميس، عن زيارة “بنيامين نتنياهو” رئيس الوزراء الإسرائيلي، للهند والتي ستبدأ من مساء السبت غدًا، لتستمر لمدة أربعة أيام، ولهذه الزيارة طابع خاص وذلك بسبب ما تشهده العلاقة بين تل أبيب ونيودلهي من ازدهار وتفاهم.

وسيرافق “نتنياهو” خلال هذه الزيارة ما يقارب 130 رجل أعمال ومسئول يمثلون 100 شركة متخصصة في مختلف القطاعات والمجالات، وأهمها قطاع الصناعات العسكرية والماء والزرعة، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز.

كما أوضحت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن برنامج الزيارة سيبدأ بالاستقبال الرسمي في مقر رائسة الوزراء الهندية وبحضور رئيس وزراء الهند “ناريندر مودي”، وسيكون هناك عدد من اللقاءات والاجتماعات مع وزراء ومسئولين بالحكومة الهندية، ذلك بالإضافة لحفل الاستقبال الذي سيتم في قصر الرئيس الهندي “رام نات كوفيند” بالعاصمة الهندية “نيودلهي”، ومن المقرر أن يحضر “نتنياهو” افتتاح مؤتمر “رايزينا”، وسيلتقي بالجالية اليهودية في مدينة مومباي، بجانب اللقاءات المقررة مع كبار الشخصيات في الهند.

وتأتي هذه الزيارة بعد مرور ستة أشهر على أول زيارة لرئيس وزراء هندي إلى تل أبيب، حيث وصفت الزيارة وقتئذ بالتاريخية، وأتت لتتوج العلاقات بين الهند وإسرائيل والتي تشهد تطور وتعاون كبير وخاصة في المجالات العسكرية والمخابراتي، بجانب التعاون الاقتصادي والتجاري.

جدير بالذكر، أن الحكومة الهندية كانت قد رفضت في بداية شهر يناير الحالي، صفقة ضخمة كانت ستتم بينها وبين إسرائيل، بلغت قيمتها نصف مليار دولار، وفي المقابل كانت ستحصل الهند على 8 ألاف صاروخ مضاد للدبابات، بالإضافة إلى 300 قاذفة للصواريخ، وذلك وفقًا لما أعلنته شركة “رفائيل” الإسرائلية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات