بالفيديو .. خبير اقتصادى يوضح مراحل تطور البيتكوين حول العالم

بالفيديو .. خبير اقتصادى يوضح مراحل تطور البيتكوين حول العالم
الدكتور وائل النحاس

لقد لاقت عملة البيتكوين الرقمية رواجاً كبير خلال عام 2017، وأثارت الكثير من التساؤلات حولها، وقد أوضح الدكتور وائل النحاس الخبير الاقتصادى مساء أمس الخميس خلال لقائه مع الإعلامى معتز عبد الفتاح ببرنامج حلقة وصل، مراحل تطور عملة البيتكوين حول العالم، حيث يقول وائل أن البتكوين هى إحدى العملات الرقمية المشفرة.

وكشف النحاس أنه يوجد حوالى 40 عملة رقمية حول العالم، أشهر تلك العملات 17 عملة وأكثرهم تداولا 7 عملات فقط، واضاف أن البيتكوين والبيتكوين كاش هما أشهر عملتان فى الإدراج الرقمى المشفر على مواقع الإنترنت.

وذكر النحاس أن البيتكوين هى إحدى المنصات التمويلية وإنها ابتدأت بــ3 سنت من خلال مجموعة شركاء، قاموا بطرح 21 مليون وحدة نقدية “البيتكوين” بـ3 سنت، وتمت عملية التداول، ووصف النحاس  القائم على عملة البيتكوين بالذكاء حيث أنه حث على التداول الكثير  والشهرة للعملة من خلال إعطاء الجوائز مما ساهم فى نجاح العملة لتصبح محط أنظار العالم.

وكشف النحاس أن بداية طرح عملة البيتكوين كان فى أوائل 2014 وقد صلت قيمتها فى نهاية عام 2014 إلى قرابة الألف دولار، ثم انخفضت القيمة سريعا إلى قرابة 600 دولار، وأشار النحاس أنه قبل طرح البيتكوين فى 2014 كان يتم التجهيز لها مثل “صالات القمار”، وأضاف أنها منذ 2014 كانت العملة تتعرض للاتفاع والانخفاض ثم فى عام 2017 وصلت البيتكوين إلى قمة رواجها حول العالم.

https://www.facebook.com/ONLiveEgypt/videos/1677681625625073/