التخطي إلى المحتوى
تعرف على المحافظات التي تم إلغاء تصحيح امتحانات الصف السادس الإبتدائي بها
أعمال تصحيح الإمتحانات

قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعد انتهاء امتحانات الصف السادس الإبتدائي لهذا العام، أن يكون تصحيح إمتحانات هذا الصف بالتبادل بين معلمي المدارس وذلك ما تسبب في وجود مشاكل بين المعلمين هذا لأن التنقل بين المدارس بدون مقابل ليس كما كان سابقا.
وقال الدكتور طارق شوقي أن هذا الأمر يعود للموجه الأول للمادة، فهو الذي يقول المعلم يصحح داخل المدرسة أم خارجها، وعليه فقد وافقت محافظة مطروح إستنادا على قرار المحافظ، على أن يكون التصحيح داخل المدرسة من قبل معلمين المواد.

وبمحافظة أسوان: فقد قام السيد مختار شاهين وكيل الوزارة بكتابة مذكرة على مسئوليته الشخصية، ثم قام برفعها لمحافظ أسوان اللواء مجدي حجازى، طالبه فيها بالموافقة على إتمام أعمال تصحيح المدارس داخل المدارس نفسها، جاء ذلك بناءا على مطالب المعلمين وآولياء الأمور ومجلس أمناء أسوان.

ومن جانبه فقد قام العديد من أولياء الأمور والمعلمين بتقديم شكاوى للسيد وكيل الوزارة وذلك للتعبير عن تضررهم من هذا القرار، لأن بذلك سوف تتأخر نتيجة التلاميذ، زيادة على العبء الواقع على المعلمين بسبب تنقلهم بين المدارس للقيام بأعمال التصحيح.

قد يهمك أيضا

التعليقات