تصريح جديد لـ وزير خارجية قطر حول مصر يثير جدل واسع على السوشيال ميديا

تصريح جديد لـ وزير خارجية قطر حول مصر يثير جدل واسع على السوشيال ميديا
مصر وقطر

قال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن، في حوار مطول مع التليفزيون القطري، بأن بلاده مستعدة تمامًا من أجل إنهاء الخلاف بينها وبين القاهرة، وذلك بسبب كون قطر على علم تام بأن مصر قادرة على لعب الدور القيادي القادر على إعادة علاقاتها مع كافة الدول العربية.

وأوضح وزير خارجية قطر في تصريحاته، بأن هناك من يريد “الفتنه” ولا يريد أن تعود العلاقات المصرية القطرية كما كانت مشددًا على كون بلاده تريد إعادة العلاقات مع القاهرة وتعرف جيدًا بأنها دولة عربية مركزية ولها دور قيادي بين الدول العربية.
وخلال تصريحاته لبرنامج “الحقيقة” عبر التليفزيون الرسمي في دولة قطر، قال محمد بن عبد الرحمن، بأن الدولة القطرية تقدر جيدًا الشعب المصري، وتعلم بأن الفترة الأخيرة وبالتحديد منذ ثورة 25 يناير، مصر كانت تمر بمرحلة حساسة من تاريخها ولكن في نهاية الأمر هذا هو اختيار الشعب ولا يمكن أن تقف أي دولة أجنبية أمامه.
وختم “محمد بن عبد الرحمن” لتصريحاته ليؤكد بأن بلاده حاولت أكثر من مرة تقريب وجهات النظر مع الجانب المصري وقد تمت محاولات التعافي من هذه المشاكل ولكن لم تنجح تلك المحاولات حيث هناك فتور واضح يصيب العلاقات المصرية القطرية.
وقال وزير الخارجية في دولة قطر، بان ولي العهد في المملكة العربية السعودية الامير “محمد بن سلمان” قد تدخل من أجل عقد وساطة بين مصر وقطر وذلك في صيف عام 2016، ولكن جهود لم تنجح في عقد أي اتفاقات بين البلدين بسبب الاختلاف الواضح وقتها في وجهات النظر.

أقرا أيضًا :