بالفيديو .. نائب وزير الزراعة: مصر تصدر أكثر من 112 منتج زراعي وحجم صادرات العنب…

بالفيديو .. نائب وزير الزراعة: مصر تصدر أكثر من 112 منتج زراعي وحجم صادرات العنب…
الدكتور صفوت حداد

صرح الدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة لقطاع الخدمات والمتابعة مساء أمس الأربعاء أن مصر تصدر أكثر من 112منتج زراعي ظازج باستثناء المنتجات التي أُدخل عليها خطوات تصنيعية، وأوضح الدكتور صفوات الحداد خلال لقائه بالأمس ببرنامج أسواق وأعمال على شاشة ON Live، أن الــ112 منتج زراعي يتم الحصول عليهم من جميع الأراضي الزراعية بمصر.

الدكتور صفوت حداد يوضح كيف تتم عملية التصدير بنجاح

كما صرح الدكتور صفوت أن حجم صادرات مصر من العنب لعام 2017 وصل إلى 140 ألف طن، كما تم إضافة بلدين جُدد تم تصدير العنب إليهم، وذكر الدكتور صفوت أنه لكى تتم عملية التصدير بنجاح لابد من وجود فريق كبير لفحص المنتجات التى سيتم تصديرها، حيث يتم الفحص فى الحقل والمحطة والمطارات، وتابع الدكتور صفوت لذلك تم إنشاء منظومة للحفاظ على الصادرات المصرية، والتى تم إنشائها بموجب قرار وزارى مشترك بين وزير  الزراعة ووزير التجارة الخارجية.

وأضاف الدكتور صفوت أن هذه المنظومة تشمل أيضا الحجر الزراعي إلى جانب المجلس التصديرى التابع لوزارة التجارة الخارجية، وأوضح الدكتور صفوت أن القائمين على المجلس التصديرى هم المصدرين أى القطاع الخاص ولكن تحت إشراف ومتابعة وزارة التجارة الخارجية.

وأشار الدكتور صفوت أن المنظومة تشمل أيضا جمعية “هي” وهى جمعية مشهرة فى وزارة التضامن الاجتماعي، وغير هادفة للربح وتختص بالتدريب وإعطاء الإرشادات للمزارعين والعاملين بالشركات التصديرية لتنمية العملية التصديرية.