“سورة الفرقان”مصرية؟ .. سقطة جديدة في امتحان وزارة التربية والتعليم

“سورة الفرقان”مصرية؟ .. سقطة جديدة في امتحان وزارة التربية والتعليم
صورة أرشيفية

تداول عدد من النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، صور لامتحان مادة التربية الدينية الإسلامية والخاص بطلاب الصف الثاني الإعدادي داخل إدارة فقط التعليمية والتابعة لمحافظة قنا، حيث كان الامتحان يحتوى على سؤال تم وضعه بطريقة خاطئة تمامًا، وهو الأمر الذي أثار غضب واسع لدى المواطنين عبر السوشيال ميديا.

وجاء السؤال الذي أثار الجدل على النحو التالي، وكان يخص “سورة الفرقان”،  حيث كانت النقطة (أ) حول استكمال جزء من السورة، وجاءت النقطة (ب) اختر الإجابة الصحيحة من بين الاقواس، وكانت أول نقطة: سورة الفرقان.. ” مكية – مدنية – مصرية”

وأشارت وزارة التربية والتعليم في أول تعليق لها على هذا الحادث، على لسان الدكتور “صبري خالد” وكيل وزارة التربية والتعليم في قنا، بأن قد بدأ بالفعل التحقيق مع واضع هذ الأمتحان مؤكدًا على كون الوزارة لن تتهاون في معاقبة المقصرين ولكن بعدما تتعرف على ملابسات هذا الأمر بالكامل.

وخلال متابعة “مصر فايف” لردود الأفعال عبر السوشيال ميديا، جاءت كافة ردود الأفعال غاضبة للغاية من هذا الخطأ الفادح على حد وصف القراء، وطالب عدد كبير منهم ضرورة أن تتدخل وزارة التربية والتعليم وأن يتم محاسبة كل ما تسبب في حدوث هذا الخطأ وفي خروج الامتحان بهذا الشكل الذي يراه البعض فيه بأن تقصير واضح من قبل المسؤولين.

أقرا أيضًا :