بالمستندات.. تقرير الطب الشرعي يكشف سبب وفاة « عفروتو » ضحية المقطم

بالمستندات.. تقرير الطب الشرعي يكشف سبب وفاة « عفروتو »  ضحية المقطم

كشف التقرير الصادر من هيئة الطب الشرعي تفاصيل وأسباب وفاة المتهم  محمد عبد الحكيم محمود “عفروتو”، الذي أشعل خبر وفاته داخل الحجز حالة من الجدل الواسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، خاصة بعد تضارب الأقوال بين أنه توفي على خلفيه تناول جرعة زائدة من المخدر وبين ما قاله أهل المتهم بأنه توفي بسبب اعتداء رجال الشرطة عليه داخل الحجز.

حيث أكد تقرير الطب الشرعي، أن سبب الوفاة هو نزيف دموي في البطن وتهتك في الطحال، كما أكدت المناظرة الأولية، أن عفروتو لم يتعرض إلى تعذيب أو اعتداء واضح على جسده، ولهذا فأن المعاينة نفت ما تردد بشأن اعتداء الشرطة أو بعض المحتجزين عليه بالضرب.

وأكدت التحريات الأولية، أن أهالي المتهم هم من سربوا إليه مخدر “الإستروكس” خلال ترحيله إلى النيابة العامة، وأنه توفي بعد أن تناول جرعة زائدة منه، هذا وقد صدر قرار تصريح دفن جثة «محمد عفروتو»، بعد أن تم تشريح الجثة وأخذ عينه دم منه.

تجدر الإشارة إلى، أنه بعد أن علم أهالي المتهم خبر وفاته داخل القسم، قاموا بالتجمهر حول القسم، ولهذا صدر قرار بحبس 43 شخص من أقاربه على خلفيه التحقيق كما تم وسماع أقوال عدد من المحتجزين، كما تم استدعاء طاقم “نوبتجية” قسم شرطة المقطم من أجل الاستماع إلى أقوالهم.

بالمستندات.. تقرير الطب الشرعي يكشف سبب وفاة « عفروتو » ضحية المقطم 7