حزب “المصريين الأحرار” يعلن رسميًا عن مرشحه في الانتخابات الرئاسية

حزب “المصريين الأحرار” يعلن رسميًا عن مرشحه في الانتخابات الرئاسية
المصريين الأحرار

بعدما كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات عن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية في مصر خلال مؤتمر صحفي عالمي عقد ليلة الأمس، أكد حزب المصريين الأحرار بأنه سوف يدعم الفريق “عبد الفتاح السيسي” في الانتخابات الرئاسية المقبلة في حالة أعلن الأخير رسميًا عن ترشحه للانتخابات.

وقال الدكتور “عصام خليل” رئيس الحزب بأنه عملية جمع 20 ألف توكيل من أجل الترشح للانتخابات الرئاسية ليس بالأمر الصعب، خاصة لكون عدد سكان مصر كبير للغاية، ومؤكدًا بأن من كان يرغب في الترشح للرئاسة فبالتأكيد سيكون مستعد لهذه الخطوة.

وخلال وجوده في برنامج “مساء DMC” مع الإعلامية إيمان الحصري، قال رئيس حزب المصريين الأحرار بأنه ينوى دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية وذلك خلال مؤتمر صحفي سابق، مشيرًا إلى كون المرشحين عليهم أن يحاولوا تجهيز أنفسهم من الآن للمعركة الانتخابية.

وختم الدكتور “عصام خليل” حديثه ليؤكد بأن الشروط التي وضعتها اللجنة العليا للانتخابات ليس صعبة، ولكن يجب على المرشحين والأحزاب التي سوف تترشح للانتخابات أن تبدأ في تنظيم عملية الدعاية من وقت مبكر حتى تنجح في كسب المعركة إن أرادت ذلك.

وفي سياق منفصل، قالت مصادر برلمانية، بان أعضاء مجلس النواب المصري قد بدوا بالفعل في جمع توقيعات من أجل تزكية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة، حيث ينص القانون المصري على جمع توقيعات من نواب مجلس الشعب “20 نائب على الأقل” أو جمع 25 ألف توقيع ممن لهم حق التصويت في الانتخابات في 15 محافظة على الأقل بواقع ألف توقيع من كل محافظة على أقل تقدير.

أقرا أيضًا :