سعيد طبلاوى صاحب أول كشك بيع قمامتك بالقليوبية بعد نجاح المشروع بالقاهرة

سعيد طبلاوى صاحب أول كشك بيع قمامتك بالقليوبية بعد نجاح المشروع بالقاهرة
حل أزمة القمامة في مصر.

أول كشك بالقليوبية بشارع رئيسي بمدينة شبرا الخيمة لشراء القمامة، “سعيد طبلاوي” يروي أن الفكرة راودته عندما شاهد تلك الأكشاك في شوارع القاهرة، سأل عن المشروع، و وجد أنه مصرح به للمساهمة في حل الأزمة، عن طريق شراء المخلفات الصلبة بمقابل مادي، تجد المشروع في هيئة كشك مزين بعبارات و رسومات، مظهر متحضر للتخلص من القمامة و حل الأزمة الراهنة.

تقدم “طبلاوي” بطلب لحي شرق شبرا و تم الموافقة علية، وبدا في أنشاء المشروع الخاص به وكلفة 25 ألف جنية، وعمل الدعاية الأزمة للمشروع من توعية المواطنين بفكرة المشروع وكيفية أخذ القمامة ومكان الكشك، وقد أشار في حديثة أنة لم يخجل من المشروع بل يشعر بالفخر وقال الشغل مش عيب مدام من الحلال.

طور “طبلاوي” المشروع لجذب الجمهور بدل من تبديل القمامة بمقابل مادي، أو التبديل بمنتجات أستهلاكية من زيت أو سكر وغيرها بداخل المشروع، وكان أول من يضيف التبديل بمنتجات و سلع في هذا المشروع.

يستقبل مشروع “بيع قمامتك” المنتجات بمقابل الأتي:

كيلو الكانز ب 20 جنية

كيلو البلاستيك 2 جنية.

كيلو الورق 1 جنية.

كيلو الكارتون 1.5 جنية.

كيلو الزيت المستعمل 2 جنية.

بعد نجاح المشروع في القاهرة، وبداية زحفة إلي المحافظات، اصبح علينا التقدم والقضاء علي مشكلة القمامة تماماً في جميع أنحاء الجمهورية، وتغير سلوكنا تجاه إلقاء القمامة، بعد ما أصبحت تفيد المجتمع بعائد مادي، وإعادة تدويرها وتشغيل المصانع.