5 طرق تحمي أبنائك من خطر الحاسوب اعرف ماذا يتصفح إبنك وما الذي يتابعه على الانترنت

5 طرق تحمي أبنائك من خطر الحاسوب اعرف ماذا يتصفح إبنك وما الذي يتابعه على الانترنت
طفل
5 طرق تحمي أبنائك من خطر الحاسوب.. إذا كنت تشعر بالقلق تجاه أبنائك من الوحش الذي أصبح يمتلك كل بيت عصري الآن، نقوم بتزويدك ببعض المعلومات والمعرفة لمراقبة أبنائك أثناء التصفح على الانترنت وتعرف ما الذي يشاهدونه؟ المراقبة تعتبر الخطوة الأولى التي يجب أن ينطلق الشخص منها للتوجيه والإرشاد فيما بعد، تبعًا لإحدى مواقع التقنية، إليكم الـ 5 طرق تحمي أبنائك من خطر الحاسوب.

أولًا: استخدم خاصية سجل التصفح:

أنها خاصية متوفرة في جميع المتصفحات، والتي تعطي لك الفرصة في معرفة المواقع التي يزورها أبنائك سواء على جهاز الكمبيوتر العادي أو اللاب توب،  أو الموبايل فقط كل ما عليك فعله هو أن تدخل على قائمة الإعدادات الخاصة بأي متصفح ثم قم بالضغط على السجل أو history، وسوف تجد قائمة تحتوي على كل المواقع التي قام بزيارتها أبنائك.

كما تستطيع أن تقوم بربط جميع الأجهزة الخاصة بالأسرة من خلال حساب واحد فقط على المتصفح، وذلك سوف يعطي لك الفرصة الكبيرة بمراقبة سجل أي جهاز منهم دون أن تحتاج إلى البحث في المتصفح الذي يستخدمه أبنائك، أهمهم جوجل كروم، وفايرفوكس.

طريقة عملية ربط حساب واحد فقط:

عن طريق تسجيل الدخول إلى المتصفح الخاص بك، ومن خلال أيقونة صغيرة توجد في أعلى المتصفح بـ الشريط العلوي وتسمى بـ تسجيل دخول أو  sing in، وقم بالدخول بنفس الحساب في أكثر من متصفح في العديد من الأجهزة التي تستخدم لدى أبنائك، وبذلك سوف تستطيع أن تصل إلى المُفضلة وإلى سجل التصفح، من أي جهاز مرتبط بنفس الحساب الواحد الخاص بك، ويمكن بذلك المعرفة الكاملة بما يتصفحه أبنائك فيما بعد.

ثانيًا: سجل المشاهدات في اليوتيوب:

إذا كان هدفك هو موقع اليوتيوب بالتحديد، فيمكن استخدام تلك الخاصية التي توفرها لك الشبكة لمعرفة المزيد من الفيديوهات التي فتحها في السابق، من خلال “سجل المشاهدات” والتي قد تصل إليها عن طريق النقر على إختيار history، أو السجل من الصفحة الشخصية، وتلك الخاصية مرتبطة بالحساب، وليس بالحاسوب الخاص بك، وما يجب عليك فعله الآن هو تسجيل الدخول إلى حسابك، أو حساب المراقبة.

ثالثًا: تطبيق Screen Time:

يعتبر أفضل التطبيقات التي تعطي فرصة للآباء والأمهات التحكم في الموبايل، أو الأجهزة اللوحية الأخرى الخاص بإبنها يعمل على الآي أو إس “IOS” وهو مخصص للتحكم الأبوي عند اللعب، أو استخدام الجهاز في اللعب.

رابعًا: برنامج Revealer Keylogger:

توجد نوعية جديدة مختلفة من البرامج والتي تعمل على العديد من أجهزة الكمبيوتر، ويمكنك تثبيتها على جهاز إبنك، ويتولى التطبيق أخذ اللقطات للشاشة في بعض الأوقات، ويقوم بالحفاظ عليها في سجل سري أو خاص به، إلى أن يأتي الأبوين ويشاهده للمراقبة، أما عن بعض البرامج فتزداد إرسال التقرير والصور إلى إيميلك الشخصي المُسجل من خلاله البرنامج.

يتميز برنامج Revealer Keylogger أنه يقوم بتقديم كافة خصائصه الأساسية مجانًا “ومنها:

  • تسجيل النصوص التي كتبت.
  • ومعرفة سجل البحث.
  • والتصفح في الانترنت.

خامسًا: برنامج Net Nanny:

يوجد الكثير من البرمجيات التي تتيج لكم التحكم في الانترنت، لا تراقب فقط بل يمكنها أيضًا أن تحمي أبنائك، وجميع أفراد العائلة من الوصول إلى المواقع الغير مُستحب الدخول إليها، تعتبر مجموعة خواص واعدادات برنامج نت فاني Net Nanny من أروع البرامج التي تعمل في ذلك الغرض.