التخطي إلى المحتوى
وزير النقل:زيادة جديدة بأسعار تذاكر السكة الحديد
وزير النقل

أفصح وزير النقل والمواصلات، الدكتور هشام عرفات عن الخسائر الفادحة التي يتعرض لها مرفق السكة الحديد، مضيفا أن النفقات السنوية للسكة الحديد قدرت ب5.5 مليار جنيه، أما الإيرادات فجاءت 2.3 مليار جنيه، ذلك ما يوضح أن قيمة الخسائر تبلغ 2.2 مليار جنيه كل عام تأتي بإجمالي ديون 40 مليار جنيه.

وأضاف الدكتور هشام عرفات في كلمة له خلال افتتاح عددا من المشروعات التنموية وذلك بحضور الرئيس السيسي، على أهمية زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد قائلا:

“لازم يتم رفع أسعار تذاكر السكة الحديد، لأن لم يتم تغييرها منذ 1997، بالرغم من وجود ارتفاع في أسعار الوقود والتشغيل والمرتبات وقطع الغيار، لذلك سيتم زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد بنسب مدروسة”.

وقال عرفات موضحا أن الزيادة المقترحة لن تكون زيادة عن 25 % وذلك سيطبق على بعض الخطوط فقط، أما عن خطوط الضواحى فهي تعتبر بدون مقابل لأن سعر التذكرة بها 1.25 جنيه، ثم أضاف قائلا

“مش هانقدر نسيبها كده، 170 مليون شخص راكب بخطوط الضواحي سنويا، وهى سبب خسائر السكة الحديد”.

ثم تحدث وزير النقل عن اهتمام الهيئة بتنمية مواردها وذلك من حصيلة الإعلانات، موضحا:”أنه لأول مرة تم عمل عقد إعلانات بـ 1.3 مليار جنيه، لأول مرة في تاريخ السكة الحديد”.

من جانبه فقد شدد الرئيس السيسي على ضرورة تحسين الخدمة في السكة الحديد وذلك مقابل الزيادة التي اقترحها وزير النقل، بالإضافة إلى أن يجب أن تكون هذه الزيادة مناسبة.

قد يهمك أيضا

التعليقات