التخطي إلى المحتوى
وزير الأوقاف: “السيسي قال أن المال ده هو “مال يتيم” ويجب على الدولة المحافظة عليه”
الرئيس عبد الفتاج السيسي

أعرب وزير الأوقاف الدكتور “محمد مختار جمعة”  بأن لقاء مسئولي وزارة الأوقاف مع الرئيس عبد الفتاح السيسي كان مهم للغاية خاصة لكونه قد شمل مراجعة لملف الأوقاف المصرية في الداخل والخارج، ومؤكدًا بأن الدولة المصرية حريصة على الحفاظ على كل نقطة تراب من أراضها وممتلكاتها، وإنه لا تفريط في شبر واحد من أرض وممتلكات الوطن.

وأوضح وزير الاوقاف، بأن الرئيس السيسي قد وصف مال الوقف، بأنه “مال اليتيم” وأن الدولة سوف تحافظ عليه وتحميه، وأشار الدكتور محمد مختار جمعة بأن وصف السيسي كان دقيق للغاية وأن هذه العبارة تحمل الكثير من الوعي والعمق وهو الأمر الذي لا يدركه الكثيرون.

وأوضح وزير الأوقاف في حديثه بأن “مال الله تعالى” موقوف على مرضاته وعلى طاعته وكذلك صرف وفقًا لمصادره الشرعية، وأن الدولة مسئولة على تحقيق ذلك مسئولية كاملة.

وأشار وزير الأوقاف إلى كون اجتماع الوزارة مع الرئيس كان يهدف من خلاله رئيس الجمهورية إلى توصيل رسالة صريحة إلى الوزارة وإلى جميع العاملين بها بأن الدولة المصرية تفهم جيدًا مدى أهمية “مال الوقف” وكيفية الحفاظ عليه وتوجيه إلى مكانه الصحيح.

وختم وزير الاوقاف حديثه ليؤكد بأن مال الوقف يعني بأنه موجه لخدمة وقضاء حوائج الأكثر فقرًا واحتياجًا في المجتمع وكذلك من أجل خدمة دور العبادة واستخدامها في المصالح العامة والتي تخدم المجتمع، فشرط الوقف هو الإلتزام به

 

أقرا أيضًا :

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.