تعليق جمال خاشقجي اعتقال 11 أميرًا في الرياض

تعليق  جمال خاشقجي اعتقال 11 أميرًا في الرياض
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-12-05 13:40:36Z | | Lÿÿÿÿ

 علق الكاتب السعودي جمال خاشقجي على خبر  اعتقال السلطات السعودية 11 أميرا بعدما تجمعوا في القصر الملكي احتجاجا على قرار الحكومة وقف سداد فواتيرهم الخاصة بالكهرباء والغاز والماء.

فكتب خاشقجي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلًا “اعتقال عدد من الأمراء أمس لتوجيههم انتقادات حيال عدد من القضايا، بعضهم كان يغرد داعيا للبطش ضد كل من ينتقد الدولة، أحدهم كان كارها للربيع العربي ويدعو لاستئصال نشطائه، رغم ذلك يجب أن ندعو اأا تكون هناك اعتقالات خارج النظام وأن تحفظ كرامتهم وحقوقهم”.

 وتابع في تغريدة أخرى قائلا “توجيه يلزم الأمراء بدفع فواتير كهرباء وماء قصورهم تبعه آخر بزيادة طفيفة لمخصصاتهم، سيقول مطبل هذا عدل فيقارن زيادتهم بحساب المواطن، ليس عدلا لأن المواطن لا يملك غير بيته بينما الأمير يعيش بقصر فوق حاجته، لابد أن نؤيد الدعوة لأسرة مالكة قوامها ملك وولي عهد وأخوة وأبناء”.

وأضاف خاشقجي “بالإضافة إلى إلزام الأمراء بدفع فواتير الكهرباء والماء والذي أشرت له أمس وكشف عنه النائب العام اليوم، صدر أمر يلزمهم بالتبصيم شخصيا دخولا وخروجا من المطارات (باستثناء عدد بسيط جدا) وتفتيش حقائبهم”.

 وشدد خاشقجي على دعمه للملك وولي العهد قائلا “عندما يرفض أي أمير قرارات الدولة ويقاومها ويرفع السلاح ويرى نفسه فوقها، يجب أن نصطف جميعا مع الدولة ممثلة في الملك وولي عهده، مسألة لا تحتمل موقف مائع فالدولة فوق الجميع”.

وأكمل “في الإصلاحات التي يقودها ولي العهد لن يجد أفضل من شعبه شركاء فنحن شركاءه في الوطن لا شركاءه في الملك وثمة فرق هائل بين الأثنين”.