الأرصاد| توجه تحذير شديد اللهجة الساعات القادمة هي الأخطر سقوط أمطار ثلجية ورعدية وتكشف موعد انتهاء موجة الطقس السيئ

الأرصاد| توجه تحذير شديد اللهجة الساعات القادمة هي الأخطر سقوط أمطار ثلجية ورعدية وتكشف موعد انتهاء موجة الطقس السيئ

شهدت محافظات القاهرة حالة تقلبات جوية خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث تعرضت محافظات الوجه البحري والشمالي والقاهرة ومنطقة الدلتا لأمطار رعدية والثلجية غزيرة التي أدت إلى صعوبة حركة السير بعد تحول الشوارع إلى برك من المياه، ونشاط كبير للرياح المحملة بالأتربة التي أدت إلى اضطراب حالة الملاحة البحرية في بعض المواني.

الأرصاد تعلن موعد تحسن حالة الطقس

صرح رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال خلال مداخلة هاتفية على القناة الفضائية “أكسترا نيوز”، أنه من المتوقع أن تتحسن حالة الطقس السيئ في تمام  صباح غداً السبت الموافق 1-5-2018، حيث سيقل نشاط الرياح المحمل بالأتربة وانخفاض سقوط الأمطار على جميع المحافظات.

كما أضاف، أن الرياح المثيرة للأتربة ستستمر حتى نهاية اليوم الجمعة، بينما وجه عبد العال نصيحته لأصحاب أمراض الجهاز التنفسي بالابتعاد عن الخروج للشوارع في هذه الأتربة لتجنب سوء حالتهم، كما نصح جميع المواطنين بعدم النزول إلى البحرين الأحمر والمتوسط لاضطراب الحالة البحرية.

  • أما عن درجات  الحرارة، فقد أعلن الدكتور أحمد عبد العال أن موجة الصقيع ستسمر في البلاد، فسيكون الطقس بارد نهاراً شديد البرودة ليلاً، لذلك نصح عبد العال الأخوة الأقباط بتثقيل الملابس قبل الخروج للقداس.