التخطي إلى المحتوى
الكركم يشفي إمرأة بريطانية من مرض سرطان الدم بعد فشل العلاج الطبي التقليدي
فوائد الكركم في علاج السرطان

إمرأة بريطانية تدعى “دينيكي فيرغسون” عانت من سرطان الدم لخمس سنوات،  وكانت بدأت الخلايا السرطانية بالانتشار بالرغم من خضوعها لثلاث جولات بالعلاج الكيماوي و4 عمليات لزرع خلايا جذعية، أوقفت العلاج بتلك الطريقة، لتعالج نفسها بنفسها بعد أن أخذت بالبحث عن طرق أخرى للعلاج.

لجأت فيرغسون، البالغة من العمر 67 عاما، للبحث عن طرق أخرى للعلاج، ووجدت ضالتها حين قرأت عبر الإنترنت عن فوائد الكركم في علاج السرطان، وبدأت تتناول 8 غرامات من الكركمين إحدى مكونات الكركم يوميا.

ووفقا لموقع ” ديلي ميل” تبلغ تكلفة أقراص الكركمين 50 جنيها إسترلينيا كل 10 أيام، وكانت مفاجئة كبيرة للأطباء الذين شاركوا في علاجها، حيث أعربوا عن دهشتهم من النتائج المذهلة التي حققها الكركمين مع حالة فيرغسون، ولكنهم أشاروا إلى أن كثير من المرضى بالسرطان يتناولون الكركم إضافة للعلاج الكيماوي وأدوية أخرى، ولكن حالة فيرغسون تختلف كونها أوقفت جميع الأدوية الأخرى.

وقال أحد الأطباء المشرفين على علاج فيرغسون: إن ” الكركمين قد لا يعمل بنفس الطريقة مع المرضى الآخرين”، مشيرا إلى: أنه “لا بد من أن يتم إجراء المزيد من الدراسات والبحوث بشأنه”.

ووفقا للصحيفة البريطانية ” ديلي ميل” فإن فيرغسون ، بعد تخليها عن العلاجات التقليدية للسرطان الشاقة، تعيش الآن حياة طبيعية، كما وأشار أطباء إلى أن حالتها هذه هي الحالة الأولى المسجلة بتعافي المريض من خلال استخدام التوابل بعد ايقاف العلاج الطبي التقليدي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات