احذر قبل الشراء!! طرق غش بعض التجار للأضاحي قبل بيعها للمواطنين.. فيديو

احذر قبل الشراء!! طرق غش بعض التجار للأضاحي قبل بيعها للمواطنين..  فيديو
إحذر قبل الشراء

مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك 2017، تنتشر العديد من طرق الغش لدى بعض التجار الجشعين خلال عمليات بيع الأضاحي، لذا تحرص بوابة مصر فايف أن تعرض لمتابعيها أهم الطرق التي يمكن أن يتفادى بها مشتري الأضاحي غش التجار خلال عمليات الشراء.

يقبل العديد من الأفراد على شراء العجول والخراف استعدادا لعيد الأضحى المبارك، وتختلف طرق الغش  لدى التجار الجشعيين من تاجر لآخر، فهناك تاجر يقوم  بوضع بعض الملح في الأعلاف الخاصة بالأضحية لكي تشرب الكثير من الماء وبالتالي تنتفخ ويزداد وزنها  عند بيعها.

وهناك طرق آخرى متعددة ومنها من يقوم بوضع الدقيق وبودرة السيراميك داخل علف الأضاحي وتتناولها بالطبع دون إنتباه مما يؤدي بالتالي إلى زيادة وزنها عند بيعها، ليجني بذلك الكثير من الأموال بدون وجه حق.

وكانت أسعار الأضاحي قد ارتفعت بصورة جنونية خلال الفترة الماضية، وهو الأمر الذي آثار حنق المواطنين وغضبهم بسبب الارتفاع الغير مبرر للأسعار وخاصة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وعلى الجانب الآخر برر الجزارون وتجار الماشية هذا الأرتفاع في أسعار الأضاحي أنه ناتج عن ارتفاع سعر العلف وتكاليف الإنتاج بالإضافة إلى أجرة العمالة والنقل، وقد أدى ارتفاع أسعار الأضاحي إلى  إحجام العديد من المواطنين عن شراء الأضاحي واللجوء إلى مشاركة الآخرين حتى يمكنهم إحياء سنة النبي صلى الله عليه وسلم.

أسعار الأضاحي

  • تراوح سعر كيلو العجالي القائم ما بين 55 جنيه وحتى 60 جنيه.
  • تراوح سعر الأغنام ما بين 60 جنيه وحتى 65 جنيه .
  • تراوح سعر الخروف ما بين 3500 جنيه وحتى 5000 جنيه في مقابل 3000 جنيه في العام الماضي.
  • متوسط أسعار العجول بلغ نحو 24 ألف جنيه في مقابل 16 جنيه العام الماضي.