حتى وزير المالية يعاني من ارتفاع الأسعار وينصح زوجته  بالترشيد « فيديو »
وزير المالية لست بخيلا وأعاني من ارتفاع الاسعار مثل المصريين

قال عمرو الجارحي، وزير المالية المصري، إن أسرته تعاني من ارتفاع الأسعار لأنه مواطن مصري مثل أي مواطن مصري، مشيرًا إلى أن زوجته تؤكد له أن الأسعار ارتفعت بصورة ضخمة.

وأضاف خلال لقاءه ببرنامج “نظرة ” المذاع على فضائية ” صدى البلد”، مساء أمس الخميس: ” بعاني من ارتفاع الأسعار مثلي مثل غيري وأسمع الشكوى من داخل البيت وزوجتي تخبرني أن الأسعار زادت، وتنصح دائمًا بخفض الاستهلاك والترشيد”.

وتابع: ” دائمًا كنا صغيرين يقال لنا نطفي نور الغرفة، وبالتالي فكرة الأسعار مؤثرة علينا ولو بنشتري أشياء نقوم بترشيدها، ولو كان من أجل الترف الزائد نقوم بخفضها فهذا أمر في غاية الأهمية “.

واستطرد: ” سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي يمتلك قدر وقدرة كبيرة على المتابعة ومناقشة الموضوعات بالتفصيل ويستفسر عن كل الأرقام بصورة واضحة”.

وزير المالية عمرو الجرحي : لست بخيلًا على الاطلاق

وأوضح أن وزير المالية ليس بخيل على الاطلاق وهذا وصف غير دقيق، فترشيد النفقات الخاصة بالدولة هدف أساسي من أجل خفض عجز الموازنة العامة.

وأوضح أن إيرادات موازنة مصر العام الماضي بلغت 800 مليار جنيه بينما الانفاق وصل إلى ما يقرب من 1.2 تريليون جنيه، لافتًا النظر إلى أن عجز الموازنة العامة بلغ 400 مليار جنيه.

وأشار إلى أن عجز الموازنة البالغ اربعمائة مليار جنيه عبارة عن فوائد قروض وهي معروفة باسم ( خدمة الدين)، وترشيد النفقات هام للغاية من أجل زيادة الايرادات لسد عجز الموازنة.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. مسكين عيني علية!!!!!!
    طيب قول لنا مرتبك كام ولوفية كشف بالحوافز والمكافات الرسمية وغير الرسمية التي تقضاها خلال المدة السابقة هل تستطيع فعل ذلك؟؟؟!
    طيب لما تنت تشتكي احنا نعمل اية نموت احسن
    طيب بترفع الاسعار لية وترفع الضرائب لية؟؟؟!
    والا انت عبيط!!!!!!!!!!

    1. بص هو أي مستوى اجتماعي بالتأكيد له المجتمع الخاص به يعني له مصاريف لازم يصرفها وبتختل باختلاف المستوى الاجتماعي، هو تصريحات الوزير يقصد بيها إن الغلاء على جميع المستويات الاجتماعية على ما أعتقد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.