هدية التموين للمواطنين فى عيد الاضحي المبارك

هدية التموين للمواطنين فى عيد الاضحي المبارك
اللحوم

كل عام وحضراتكم بخير ، مع قرب حلول عيد الاضحي المبارك ، ونتيجة لأقبال المواطنين على شراء اللحوم بكافة أنواعها ، وحتى لا يحدث إرتفاع في أسعارها ولمحاربة جشع التجار، أعلنت كلاً من وزارة الزراعة والتموين عن الاستعدادات التي تقوم بها لاستقبال عيد الأضحي المبارك ، حيث أعلنت وزارة الزراعة عن منافذ تواجد اللحوم ، عن طريق طرح الخراف الحية بسعر الكيلو 60 جنيه والجاموسي بسعر 50 جنيه والبقري بسعر 55 جنيه.

أما وزارة التموين فقد أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي ، عن أن وزارة التموين قد استعدت جيداً لاستقبال عيد الأضحي المبارك من خلال توفير اللحوم البلدية الطازجة والمجمدة في كافة منافذ وزارة التموين وبالمجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة.

وفي ذات السياق قال أحمد عوف مسئول الدعم والامداد بمجمعات الاهرام الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين ، بأنه تم توفير اللحوم السودانية بأسعار مناسبة للمواطنين داخل المنافذ التابعة لمجمعات الاهرام ، حيث يتم يومياً دعم وإمداد كل مجمع استهلاكي ما بين عجلين إلى 12 عجل مذبوح.

وأشار مسئول الدعم والامداد لدى مجمعات الاهرام الاستهلاكية أن سعر كيلو الضأن السوداني يبلغ نحو 75 جنيه في المجمعات مقابل 140 جنيه بالأسواق ، وسعر كيلو اللحوم السوداني الكندوز ب 85 جنيه بدلاً من 160 جنيه في الأسواق، وسعر كيلو اللحم المجمد نحو 60 جنيه ، والدواجن نحو 31 جنيه.

وأضاف مسئول الدعم والامداد بمجمعات الاهرام أن كيلو السكر يباع بالمجمعات بسعر 10 جنيه والزيت الخليط بسعر 14 جنيه للزجاجة زنة 800 جرام ، وكيلو الارز البلدي بسعر 6.50 جنيه.