رسميًا..التموين ترفع سعر “كيلو اللحمة” في المجمعات ومنافذ البيع

رسميًا..التموين ترفع سعر “كيلو اللحمة” في المجمعات ومنافذ البيع
وزارة التموين

أعلنت وزارة التموين بعد قرار من الدكتور على المصيلحي، زيادة أسعار اللحوم السودانية من 80 إلى 85 جنيه للكيلو في كافة المجمعات الإستهلاكية ومنافذ البيع التابعة لوزارة التموين وذلك خلال الساعات القليلة القادمة.

وجاء قرار وزارة التموين على النحو التالي، حيث قررت الوزارة أن ترفع سعر اللحوم المجمدة من 48 جنيه إلى 69 جنيه للكيلو الواحد، في حين رفعت الوزارة سعر الكيلو من اللحوم السودانية من 80 إلى 85 جنيه، وذلك قبل أيام قليلة من عيد الأضحى المبارك.

ربما هذه ليس المرة الأولى التي تختار فيها وزارة التموين موعد خطأ لإعلان زيادة أسعار اللحوم، خاصة في ظل إقبال متوقع من قبل الجماهير قبل ساعات قليلة من دخول عيد الأضحى.

ويؤكد خبراء سوق اللحوم في مصر، بأن قرار الوزارة جاء في وقت خطأ تمامًا في ظل أعتماد العديد من المواطنين على وزارة التموين ومنافذ البيع في الوزارة من أجل شراء إحتياجاتهم من اللحوم خلال تلك الفترة مع الزيادت الكبيرة التي تشهدها الأسواق الخارجية.

وأشارت التقارير بأن رفع سعر “كيلو اللحمة السودانية” يعد مؤشر سلبي للغاية، ومن الممكن أن يقلل الإقبال عليها خلال الفترة القادمة خاصة لكون كيلو اللحوم السودانية في بداية نزوله إلى السوق المصرية في عهد الدكتور خالد حفني قد وصل إلى 40 جنيه للكيلو، مما يعني بأن الفترة الماضية قد شهدت زيادة تجاوزت الـ100% في أسعار اللحوم السودانية.